صعوبات التعلم الاكاديمية في المرحلة الابتدائية صعوبة قراءة، وكتابة، وحساب " دراسة وصفية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بولاية مستغانم"

Loading...
Thumbnail Image

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

مجلة التنمية البشرية – جامعة وهران 2-

Abstract

تناولت الباحثة في هذه الدراسة صعوبات التعلم الأكاديمية في المرحلة الابتدائية_ دراسة وصفية_، حيث هدفت هذه الدراسة الى الكشف عن التلاميذ الذين يعانون من صعوبات في القراءة والكتابة والحساب والمتمدرسين في المرحلة الابتدائية، أجرت الباحثة دراستها في ستة مدارس ابتدائية تابعة لمدينة مستغانم وكان عدد أفراد العينة 150 تلميذا وتلميذة واستخدمت الباحثة مقياس صعوبات التعلم الأكاديمية في المرحلة الابتدائية للدكتور بشير معمريه، وتوصلت الباحثة الى النتائج التالية: 1. يوجد تباين بين تلاميذ المرحلة الابتدائية في صعوبات التعلم الأكاديمية باختلاف مستوياتهم الدراسية. 2. صعوبة القراءة من الصعوبات الاكاديمية الأكثر انتشارا لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. 3. توجد علاقة موجبة بين صعوبات التعلم الأكاديمية ( صعوبة القراءة، والكتابة، والحساب) لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.

Description

Citation

Endorsement

Review

Supplemented By

Referenced By