Dépôt DSpace/Manakin

فعالية المعالجة البيداغوجية في التقليل من الأخطاء الإملائية والنحوية لدى تلاميذ السنة الرابعة من التعليم الابتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مسكين عبد الله
dc.date.accessioned 2019-02-16T11:22:39Z
dc.date.available 2019-02-16T11:22:39Z
dc.date.issued 2018-05-17
dc.identifier.issn 2600-6170
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/9754
dc.description.abstract تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن مدى فعالية المعالجة البيداغوجية في التقليل من الأخطاء الإملائية والنحوية لدى تلاميذ السنة الرابعة من التعليم الابتدائي، واعتمد الباحثان على عينة قوامها 11 تلميذ وتلميذة من مدرستي أحمد مسلم وأحمد طرمول ببلدية سيدي لخضر بولاية مستغانم، تم اختيارها وفق المعاينة العشوائية المقصودة، واستخدما اختبار تحصيلي في مادة اللغة العربية، تم التحقق من دلالات صدقه وثباته، وبعد تحليل النتائج توصل الباحثان إلى ما يلي عدم وجود فروق بين التلاميذ المعيدين وغير المعيدين في متوسط التحصيل على اختبار الأخطاء الإملائية والنحوية هناك فروق في إجابات تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي في متوسط التحصيل على اختبار الأخطاء الإملائية والنحوية قبل وبعد إجراء حصة المعالجة البيداغوجية لصالح القياس البعدي؛ أي أن للمعالجة الببداغوجية فعالية في التقليل من الأخطاء الإملائية والنحوية en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مجلة تطوير - en_US
dc.relation.ispartofseries 01;05
dc.subject المعالجة البيداغوجية؛ الخطأ؛ مادة اللغة العربية en_US
dc.title فعالية المعالجة البيداغوجية في التقليل من الأخطاء الإملائية والنحوية لدى تلاميذ السنة الرابعة من التعليم الابتدائي en_US
dc.type Article en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte