Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة طبيعة اتجاهات أساتذة التعليم المتوسط نحو التكوين المستمر، كما هدفت إلى تبيان أهمية التكوين المستمر في مساعدة الأساتذة على مواكبة الإصلاح الذي شمل المنظومة التربوية. ولتحقق من أهداف الدراسة استخدمنا مقياس يتكون من 28 عبارة واعتمدت الدراسة على عينة من 90 أستاذا، بولاية مستغانم. فأكدت نتائج الدراسة أن اتجاهات أساتذة التعليم المتوسط إيجابية نحو التكوين المستمر، كما لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات أساتذة التعليم المتوسط نحو التكوين المستمر تبعا لمتغير الجنس، المؤهل العلمي، لمتغير الأقدمية