Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوزيد, نبيل |
|
dc.date.accessioned |
2019-07-03T09:25:58Z |
|
dc.date.available |
2019-07-03T09:25:58Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/11345 |
|
dc.description.abstract |
إن الهدف من دراستنا هو الكشف عن الخلفيات اللغوية ودورها في الاستعمال اللهجي في التعليم من وجهة نظر اللسانيات التعليمية ، حيث تطرقنا في بحثنا هذا إلى فصل تمهيدي تناولنا فيه ماهية التعليمية وعلاقتها باللسانيات الاجتماعية وفصلين نظريين . الفصل الأول كان حول اللغة العربية والعامية الجزائرية وصلتهما بالفصحى ، أما الفصل الثاني تناولنا فيه الحديث عن اللغة الأم في الجزائر وعن الخلفيات اللغوية التي كانت السبب الرئيسي في الاستعمال اللهجي في التعليم وقد أتبعنا المنهج الوصفي في ذلك ثم فصل تطبيقي تناولنا فيه تحليل الاستمارات الخاصة بالأساتذة وأهم النتائج المتوصل إليها من خلال الدراسة واعتمدنا في ذلك على ....... التحليلي |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
ـ التعليمية ـ اللسانيات ـ اللهجة ـ العامية ـ الفصحى ـ اللغة |
en_US |
dc.title |
الخلفيات اللغوية في الإستخدام اللهجي في التعليم في ظل اللسانيات التعليمية |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée