Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مربوح, عواطف |
|
dc.date.accessioned |
2020-09-09T09:05:03Z |
|
dc.date.available |
2020-09-09T09:05:03Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/15493 |
|
dc.description.abstract |
وقع اختياري على موضوع " فاعلية التعلم التعاوني المرحلة الابتدائية أنموذجا"
والهدف من البحث هو معرفة مدى فاعلية التعلم التعاوني على المتعلم وعلى تحصيله الدراسي في المرحلة الابتدائية معتمدة فيه على المنهج الوصفي.
واعتمدت في ذلك تقسيم البحث إلى مقدمة ومدخل تناولت فيه المفاهيم المتعلقة بالموضوع، ثم إلى فصل نظري خصصته للتعلم التعاوني، وفصل تطبيقي تمثل في إعداد أداة البحث الاستبيان قمت بتحليله معتمدة على المنهج الاحصائي ثم خاتمة عبارة عن نتائج توصلت إليها من خلال الجا نب النظري والتطبيقي إضافة إلى مجموعة من التوصيات. وقد أظهرت النتائج ما يلي:
• فاعلية التعلم التعاوني في اكتساب التلميذ المهارات الاجتماعية كالتعاون والمهارات التواصلية.
• فاعلية التعلم التعاوني في تحسين المستوى الدراسي للمتوسطين والضعفاء.
• فاعلية التعلم التعاوني في تحسين شخصية المتعلم فكريا، نفسيا، شخصيا. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
فاعلية-التعلم - التعاون– التعلم التعاوني -المرحلة الابتدائية. |
en_US |
dc.title |
فاعلية التعلم التعاوني |
en_US |
dc.title.alternative |
المرحلة الإبتدائية أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée