Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مومن, نجاة |
|
dc.date.accessioned |
2020-09-13T08:21:30Z |
|
dc.date.available |
2020-09-13T08:21:30Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/15510 |
|
dc.description.abstract |
إن مسألة اكتساب اللغة وتعليمها توضح بأن التراث العربي فيه من المواضيع التي تستحق منا الرجوع اليه لدراستها ، و ذلك لمقارنة ما توصل اليه العرب القدامى مع اللغويين المعاصرين ، ومن خلال معالجتنا لقضية اكتساب اللغة وتعليمها بين ابن خلدون وتشومسكي رأينا أن هناك العديد من جوانب التقارب بينهما حت لو كانت مفصولة بفترة وهي تختلف من حيث الزمن والمجتمع والدليل على ذلك أن كليهما نظرا إلى اللغة على أساس أنها ملكة ، وإن كان ابن خلدون قد ركز على دور البيئة في اكتساب اللغة فإن تشومسكي اعتبرها حافزا فقط لأن الفرد لديه جهاز لاكتساب اللغة وكلاهما تحدثا عن الفرق الموجود بين اكتساب وتعلم اللغة |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
اكتساب اللغة _ تعليم اللغة _ الملكة اللسانية _ جهاز اكتساب اللغة |
en_US |
dc.title |
اكتساب اللغة و تعليميها بين ابن خلدون و تشومسكي-دراسة مقارنة- |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée