Dépôt DSpace/Manakin

اكتساب اللغة و تعليميها بين ابن خلدون و تشومسكي-دراسة مقارنة-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مومن, نجاة
dc.date.accessioned 2020-09-13T08:21:30Z
dc.date.available 2020-09-13T08:21:30Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/15510
dc.description.abstract إن مسألة اكتساب اللغة وتعليمها توضح بأن التراث العربي فيه من المواضيع التي تستحق منا الرجوع اليه لدراستها ، و ذلك لمقارنة ما توصل اليه العرب القدامى مع اللغويين المعاصرين ، ومن خلال معالجتنا لقضية اكتساب اللغة وتعليمها بين ابن خلدون وتشومسكي رأينا أن هناك العديد من جوانب التقارب بينهما حت لو كانت مفصولة بفترة وهي تختلف من حيث الزمن والمجتمع والدليل على ذلك أن كليهما نظرا إلى اللغة على أساس أنها ملكة ، وإن كان ابن خلدون قد ركز على دور البيئة في اكتساب اللغة فإن تشومسكي اعتبرها حافزا فقط لأن الفرد لديه جهاز لاكتساب اللغة وكلاهما تحدثا عن الفرق الموجود بين اكتساب وتعلم اللغة en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject اكتساب اللغة _ تعليم اللغة _ الملكة اللسانية _ جهاز اكتساب اللغة en_US
dc.title اكتساب اللغة و تعليميها بين ابن خلدون و تشومسكي-دراسة مقارنة- en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte