Dépôt DSpace/Manakin

مقومات التجارة الالكترونية في الجزائر وسبل تطورها

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلخضر, جميلة
dc.date.accessioned 2020-12-03T09:46:06Z
dc.date.available 2020-12-03T09:46:06Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/15986
dc.description.abstract عرفت التجارة عبر العصور تطو ا رت كثيرة ومختلفة، وان أهم ما يميزها في عصرنا هذا هو الدور الكبير لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والسعي للاستفادة من م ا زياها لممارسة ما يعرف بالتجارة الالكترونية التي ظهرت كأسلوب جديد لعرض السلع والخدمات وعقد الصفقات الكترونيا بين مختلف دول العالم. ورغم التوجهات المت ا زيدة نحوها إلا أننا نجد غالبية البلدان العربية لم تصل للمستوى المطلوب في تطبيقها حيث لا ي ا زل اعتماد هذه التجارة في م ا رحله الأولى رغم الإج ا رءات العديدة في جميع الميادين من أجل تدعيم استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بغية الوصول لركب قطار النمو واللحاق بالدول السارية إلى التقدم التكنولوجي وتبني التجارة الالكترونية وهذا يتطلب مجموعة من المقومات واحداث تغي ا رت جذرية في مختلف المجالات لإ ا زلة العقبات المعرقلة لانطلاق هذه التجارة في البلدان العربية. وباعتبار الج ا زئر إحدى البلدان العربية نجد أن تجربتها هي أيضا ما ا زلت لم تحقق النهضة والانطلاقة المرجوة فلا وجود لتجارة الكترونية دون است ا رتيجيات وسياسات وطنية تغطي مسائل البناء التقني والتعليمي والتأهيلي والبناء المؤسساتي والقانوني. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الانترنت، التجارة الالكترونية en_US
dc.title مقومات التجارة الالكترونية في الجزائر وسبل تطورها en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte