Afficher la notice abrégée
dc.date.accessioned |
2020-12-17T10:20:13Z |
|
dc.date.available |
2020-12-17T10:20:13Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/16248 |
|
dc.description.abstract |
أن درس الإملاء يعد الواسطة والجامع في الدرس اللغوي ككل نحوا وصرفا و بلاغة ودلالة لإنه علامات تابعة للمعنى لا للفظ إلا في أحيان قليلة يتم فيها التفريق بين بعض الأمور الملتبسة.
إن الإملاء ليس مسألة كتابية فحسب إنه نطق ونظر وسمع، فهذه المهارات يجيب أن ينالها المتعلم بالتطبيقات من خلال الشرح و التمارين.
لابد من إعادة برنامج الإملاء لدى المتعلمين حسب الأطوار بحيث يراعى المستوى التعليمي و العقلي للمتعلم.
إن تجاوب التلاميذ بخصوص الفهم ليس فعليا، ولهذا يبقى الضمان الوحيد هو كثرة التطبيقات.
مادة الإملاء يفترض أن تدرس حتى في الطور الجامعي بمستوى أرقى و تقام علاقة بينها وبين القراءة خاصة مع ما نلاحظه من تهاون كبير في رسم الكلمات |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
الإملاء- بلاغة- المتعلم- العقلي- المستوى التعليمي |
en_US |
dc.title |
تعليمية الإملاء عند الطفل في الابتدائي |
en_US |
dc.title.alternative |
الطور الثاني أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée