Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
رحموني, سليمة |
|
dc.date.accessioned |
2020-12-20T08:35:13Z |
|
dc.date.available |
2020-12-20T08:35:13Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/16293 |
|
dc.description.abstract |
يوجد اختلاف بين المصطلح والمفهوم ، فالمصطلح دال يحيل على معنى مهدد اما المفهوم فهو المعنى بحد ذاته ، ولا قيمة للمصطلح دون المفهوم .
- المصطلحات مفاهيم العلوم فكل ميدان مصلحاته ) أدبية، علمية(
- علم المصطلح علم قائم بذاته ، موضوعه وضع المصطلح وتوحيده
- وسائل وضع المصطلح عديدة وتكون حسب الحاجة وهي الاشتقاق، النحت ، المجاز ، التعريب، المصطلح اللساني والملاحظة ان هذه الوسائل محل خلاف بين القائمين على هذا العلم فتعددها يؤدي حتما إلى تعدد المصطلحات للمفهوم الواحد .
- نشير في هذا البحث إلى ان موضوع المصطلحات يكتسي أهمية بالغة في كونه عصب المعرفة المتخصصة لذا كان حظه من الدراسة وافر منذ القديم سواء عند العرب او الغرب على حد سواء. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
المصطلح-عصب-القديم-الغرب-المصطلحات |
en_US |
dc.title |
المصطلح اللساني في المنظومة التربوية |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée