Dépôt DSpace/Manakin

تنشيط المهارات اللغوية في مرحلة التعليم الإبتدائي-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوعزة, صارة
dc.date.accessioned 2021-01-03T12:28:05Z
dc.date.available 2021-01-03T12:28:05Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/16425
dc.description.abstract تمحورت فكرة موضوع المذكرة حول المهارات اللغوية الأربعة وكيفية تنشيطها وأخذنا الطور الابتدائي نموذجا لبحثنا. فقد قمنا بعرض كل مهارة على حدى. من بين هذه المهارات التي عرضناها في بحثنا مهارة الاستماع التي تعد منالمهارات الأساسية للتعليم. فالاستماع نشاط أساسي من أنشطة الاتصال بين المعلم والمتعلم. وذكرنا أيضا مهارة التحدث حيث بعد التحدث الوسيلة اللغوية الأولى المستخدمة من قبل الأنسان لإيصال ما لديه من أفكار و ما يدوره في نفسه من مشاعر و أحاسيس تتأخرين ولكي يكتسب التلميذ ه*ه المهارة لابد من اتباع عوامل لنجاح هذه العملية وثالث مهارة ذكرناها هي مهارة الكتابة حيث تعتبر عملية معقدة في ذاتها كفاءة أو قدرة على تصور أفكار وتصويرها في حروف وكلمات فهي تترجم ما يدور في ذهن الإنسان إلى رموز مكتوبة ولاكتساب التلميذ مهارة الكتابة لابد من اتباع خطوات ليصبح قادرا على الكتابة بشكل سليم وآخر مهارة القراءة التي تعد عملية عقلية يتم فيها تفسير الرموز الكتابية وتحليلها ونقلها الى ذهن القارئ بطريقة مباشرة وتلقائية وتنقسم إلى نوعين صامتة وجهرية. وقد سعينا من خلال هذه المذكرة إلىإبراز مدى أهمية إتقان تدريس المهارات اللغوية للتلميذ خاصة في المرحلة الابتدائية فكل مهارة لها أهمية بالغة في عملية التعليم فلا بد من اتباع طرق وأساليب مناسبة لإيصالها للتلميذ وإكسابه مختلف المهارات . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject المهارات اللغوية- الطور الابتدائي- المهارات- الوسيلة اللغوية- الكتابة- صامتة وجهرية en_US
dc.title تنشيط المهارات اللغوية في مرحلة التعليم الإبتدائي- en_US
dc.title.alternative -السنة الخامسة أنموذجا en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte