Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
جلال, محمد |
|
dc.date.accessioned |
2021-03-30T08:49:39Z |
|
dc.date.available |
2021-03-30T08:49:39Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17363 |
|
dc.description.abstract |
و من خلال الفصل الثالث قمنا في دراستنا بتحليل مضمون دروس كتاب التربية
الاسلامية و استخراج القيم الدينية الموجودة فيه، بعد جمع البيانات و تحليلها توصلنا إلى
أهم النتائج و التي كانت كالتالي:
ـ كتاب التربية الاسلامية قد اشتمل على مجموعة من القيم الدينية و التي كانت
موزعة عبر كل مقاطع الكتاب المدرسي من خلال أربعة مجموعات كل مجموعة تحمل
صنف معين منها: صنف القرآن الكريم و السنة النبوية الشريفة، صنف المبادئ الأولية
في العقيدة الاسلامية و العبادات، السيرة النبوية و القصص و الصنف الأخير: تهذيب
السلوك.
ـ مجموع القيم الدينية ( )43قيمة، كانت على شكل عبارات و نصوص ( حوارية)،
( )22مرة و عبارات ( )17مرة .
ـ ظهرت القيم الدينية ( )23مرة بطريقة صريحة و ( )15مرة بطريقة ضمنية، وهذا
من أجل إثراء الدروس بالقيم الدينية ليتسنى فهم المتعلم للدرس و أن يكشف عن المعاني
الكامنة.
ـ القيمة الدينية الأكثر تركي ًزا في كتاب التربية الاسلامية هي قيمة التوحيد و قيمة
العبادات، حب الصحابة و الاقتداء بهم على غرار القيم الدينية الأخرى.
الكلمات المفتاحية:
القيم الدينية، الكتاب المدرسي ، التربية الاسلامية |
en_US |
dc.subject |
الكتابات الجدارية |
en_US |
dc.title |
الكتابات الجدارية دراسة ميدانية مستغانم |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée