Dépôt DSpace/Manakin

الكتابات الجدارية دراسة ميدانية مستغانم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author جلال, محمد
dc.date.accessioned 2021-03-30T08:49:39Z
dc.date.available 2021-03-30T08:49:39Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17363
dc.description.abstract و من خلال الفصل الثالث قمنا في دراستنا بتحليل مضمون دروس كتاب التربية الاسلامية و استخراج القيم الدينية الموجودة فيه، بعد جمع البيانات و تحليلها توصلنا إلى أهم النتائج و التي كانت كالتالي: ـ كتاب التربية الاسلامية قد اشتمل على مجموعة من القيم الدينية و التي كانت موزعة عبر كل مقاطع الكتاب المدرسي من خلال أربعة مجموعات كل مجموعة تحمل صنف معين منها: صنف القرآن الكريم و السنة النبوية الشريفة، صنف المبادئ الأولية في العقيدة الاسلامية و العبادات، السيرة النبوية و القصص و الصنف الأخير: تهذيب السلوك. ـ مجموع القيم الدينية ( )43قيمة، كانت على شكل عبارات و نصوص ( حوارية)، ( )22مرة و عبارات ( )17مرة . ـ ظهرت القيم الدينية ( )23مرة بطريقة صريحة و ( )15مرة بطريقة ضمنية، وهذا من أجل إثراء الدروس بالقيم الدينية ليتسنى فهم المتعلم للدرس و أن يكشف عن المعاني الكامنة. ـ القيمة الدينية الأكثر تركي ًزا في كتاب التربية الاسلامية هي قيمة التوحيد و قيمة العبادات، حب الصحابة و الاقتداء بهم على غرار القيم الدينية الأخرى. الكلمات المفتاحية: القيم الدينية، الكتاب المدرسي ، التربية الاسلامية en_US
dc.subject الكتابات الجدارية en_US
dc.title الكتابات الجدارية دراسة ميدانية مستغانم en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte