Dépôt DSpace/Manakin

دور رياض في تنمية الفكر الابداعي لدى الطفل ماقبل التنمدرس دراسة ميدانية لروضة اطفال عين تادلس

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلعربي, ليلى
dc.date.accessioned 2021-03-30T09:36:22Z
dc.date.available 2021-03-30T09:36:22Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17377
dc.description.abstract حاولنا من خمل هذه الدراسة المعنونة بدور رياض اطأفال في تنمية الفكر اببداعي لدى الطفل ماقبل التمددرس تلدليط الضوء على دور رياض اطأفال في تنمية إبداع وتفكدير الطفدل وذلك من خمل التطرق إلى إشكالية دور هذه الملسلددات في اكتشاف مواهب اطأفدال المهاريدة والتفكيريدة وإبدراز ميداهر اببداع لدى هذه الفئة، إضافة إلى الدور المدرجعي لسسدرا في تنميددة شخلددية اطأفددال وا شددتراك مددع الروضددة في تنشددئة اطبناء. بتطبيق المنهج الوصفي التحليلي ركزنا في هدذه الدراسدة على إجراء مقابمت مع عينة من مربي ومربياتد روضدة عين تدادلس و يدة ملدتغانم لتعليم أأفدال مدا قبدل التمددرس، إضدافة إلى حضددور الحلددص التعليميددة والترفيهيددة وممحيددة واكتشدداف مياهر اببداع والتفكيرد المهاري لدى اطأفال. وخللدت الدراسدة إلى أن الروضدة لهدا دور مهم في اكتشداف اطأفددال ذو المددواهب والمهددارات التفكيريددة من خمل بددرامج وأنشددطة متنوعددة تتمثددل غالبددا في أنشددطة الخددط والكتابددة والقدددراءا والتعبددديرد المنطدددوق ، وبعض اطنشدددطة ذات البعدددد التفكيريد المهاري المتمثلة في اطشغال اليدوية والرسم وانجاز المشاريع اللغيرا ذات البعد التربوي التعليمي. وهندا يدبرز دور اطسدرا كثديرا في ملداعدا اطبنداء على انجداز مشداريعهم وواجبداتهم خدارج الروضدة ممدا يلكدد على فرضدية الدور المهم لسسرا في تدعيم دور الروضدة في تنميدة التفكديرد اببداعي لدى اطأفال ما قبل التمدرس. 4 en_US
dc.subject دور رياض،تنمية الفكر الابداعي،الطفل ماقبل التمدرس en_US
dc.title دور رياض في تنمية الفكر الابداعي لدى الطفل ماقبل التنمدرس دراسة ميدانية لروضة اطفال عين تادلس en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte