Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مكي دواجي, أحمد |
|
dc.date.accessioned |
2021-04-06T09:21:51Z |
|
dc.date.available |
2021-04-06T09:21:51Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17488 |
|
dc.description.abstract |
لقد قمنا في بحثنا هذا باقتراح طريقة تدريس للتعددية الإيقاعية في الأغنية التربوية تحت عنوان " طريقة مقترحة لتدريس التعددية الإيقاعية في الأغنية التربوية (نموذج لأغنية بلاوي الهواري)"، في إطار الإشكالية التالية: لماذا يتلقى الطلبة صعوبة في التنسيق بين الإيقاع الغنائي و الإيقاع المرافق، وما مدى فعالية الطريقة المقترحة في معالجة ذلك؟ وهذا بالانطلاق من فرضيات البحث، و بعدها أهداف البحث ثم أهميته و حدوده، كما قمنا بشرح بعض المصطلحات التي لها علاقة بالموضوع.
أما الفصل الثاني فتطرقنا فيه إلى الجانب النظري والذي تطرقنا فيه إلى تعريف الإيقاع، علاقة الإنسان بالإيقاع، التعددية الإيقاعية، علاقة الايقاع باللحن ،بعض طرائق تدريس الإيقاع في الموسيقى مع الطريقة المقترحة، الطبوع المستعملة في الأغنية البدوية الغربية، الآلات الموسيقية و شخصية بلاوي الهواري .
أما الفصل الثالث فكان عبارة عن دراسة ميدانية، وتضّمن مجتمع البحث، عينة البحث، منهج البحث، إجراءات القيام بالتجربة، نتائج التجربة، الاستنتاج، مراحل التجربة، الاستنتاج العام، التوصيات و المقترحات. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.title |
طريقة مقترحة لتدريس التعددية الإيقاعية في الأغنية التربوية - |
en_US |
dc.title.alternative |
-البدوي الوهراني:أغنية بلاوي الهواري كنموذج |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée