Dépôt DSpace/Manakin

طريقة مقترحة لتدريس التعددية الإيقاعية في الأغنية التربوية -

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مكي دواجي, أحمد
dc.date.accessioned 2021-04-06T09:21:51Z
dc.date.available 2021-04-06T09:21:51Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17488
dc.description.abstract لقد قمنا في بحثنا هذا باقتراح طريقة تدريس للتعددية الإيقاعية في الأغنية التربوية تحت عنوان " طريقة مقترحة لتدريس التعددية الإيقاعية في الأغنية التربوية (نموذج لأغنية بلاوي الهواري)"، في إطار الإشكالية التالية: لماذا يتلقى الطلبة صعوبة في التنسيق بين الإيقاع الغنائي و الإيقاع المرافق، وما مدى فعالية الطريقة المقترحة في معالجة ذلك؟ وهذا بالانطلاق من فرضيات البحث، و بعدها أهداف البحث ثم أهميته و حدوده، كما قمنا بشرح بعض المصطلحات التي لها علاقة بالموضوع. أما الفصل الثاني فتطرقنا فيه إلى الجانب النظري والذي تطرقنا فيه إلى تعريف الإيقاع، علاقة الإنسان بالإيقاع، التعددية الإيقاعية، علاقة الايقاع باللحن ،بعض طرائق تدريس الإيقاع في الموسيقى مع الطريقة المقترحة، الطبوع المستعملة في الأغنية البدوية الغربية، الآلات الموسيقية و شخصية بلاوي الهواري . أما الفصل الثالث فكان عبارة عن دراسة ميدانية، وتضّمن مجتمع البحث، عينة البحث، منهج البحث، إجراءات القيام بالتجربة، نتائج التجربة، الاستنتاج، مراحل التجربة، الاستنتاج العام، التوصيات و المقترحات. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي و الفنون en_US
dc.title طريقة مقترحة لتدريس التعددية الإيقاعية في الأغنية التربوية - en_US
dc.title.alternative -البدوي الوهراني:أغنية بلاوي الهواري كنموذج en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte