Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
فارح, كر يمة |
|
dc.date.accessioned |
2021-04-26T09:21:52Z |
|
dc.date.available |
2021-04-26T09:21:52Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17761 |
|
dc.description.abstract |
السؤال التعليمي هو عبارة عن مثير يستدعي رد فعل من المتكلم اِستجابة ويتطلب من المتعلّم قدراً من التفكير وفحص المادّة التعليمية التي بين يديه، ثم اِسترجاع المعلومات المخزونة في ذاكرته بطريقة تساعد على الإجابة مثلا في الاختبار. كما أن الاختبار هو سلسلة من الأسئلة يطلب من المتعلّم الاستجابة لها تحريرياً أو شفهياً أو أدائياً. أمّا التعليم تغيّر ثابت نسبياً في السلوك, ينشأ عن نشاط يقوم به الفرد أو عن التدريب أو الملاحظة، والتعليم الثانوي قمّة الهرم في السلّم التعليمي، مدّته ثلاث سنوات، ويغطي الفترة الزمنية في الخامسة عشر، وحتى السابعة أو الثامنة عشر من العمر، وبعدها يحقّ للمتخرجين فيه من الجمال دراستهم في برامج التعليم العالي في الجامعات أو المعاهد العليا أو الإنخراط في سوق العمل. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
السؤال، الاختبار، التعليم، التعليم الثانوي. |
en_US |
dc.title |
السؤال وهندسته في اِختبارات التعليٌم الثانوي |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée