Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
جليجل, سهيلة |
|
dc.date.accessioned |
2021-05-10T09:21:56Z |
|
dc.date.available |
2021-05-10T09:21:56Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17833 |
|
dc.description.abstract |
إنّ تعلّم النّحو العربي لدى طلبة اللّغة العربيّة وآدابها بين الإقبال والعزوف، بحيث يعدّ الركيزة الأساسية في التعليم العام، فهو العمود الفقري للّغة، ولكن ما لاحظناه في الواقع اللّغوي صعوبة هذه المادة وعدم فهمها من لدن الطلبة الجامعيين، وهذه الشكاوي المتداولة حوله ليست وليدة العصر، وإنّما لها جذور في القدم منذ بدأ تقعيده وتعليمه للناشئة، ممّا أدّى إلى ظهور المختصرات النّحوية ومحاولات التيسير، وامتدت هذه الإشكالية بجذورها حتّى العصر الحاضر وتفاقمت الأزمة أكثر لدى خرجي الجامعات من المتّخصصين في اللّغة العربيّة لضعف مستواهم النّحوي.
وهذا البحث محاولة لإيجاد بعض الحلول التي تهدف إلى رفع مستوى الطالب الجامعي بقسم اللّغة والأدب العربي بحفظ لسانه وقلمه من اللّحن، وذلك بتشخيص الأسباب وتحليلها واختبار مدى الانسجام الحاصل بين النّحو النّظري والتّطبيقي. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
تعلّم ا- لنّحو- الجامعة. |
en_US |
dc.title |
طلبة اللغة العربيّة وآدابها وتعلّم النّحو بين الإقبال والعزوف |
en_US |
dc.title.alternative |
جامعة عبد الحميد ابن باديس مستغانم أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée