Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بلحوسينٌ, منال |
|
dc.date.accessioned |
2021-05-10T09:33:11Z |
|
dc.date.available |
2021-05-10T09:33:11Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17835 |
|
dc.description.abstract |
تعد الاضطرابات اللغوية من الموضوعات الحديثة ، إذ تعتبر عملية حية و مستمرة تبدأ من المرسل وتسير في خطوات منتظمة مرورا بعناصر التواصل لتنتهي عند المستقبل ولنجاح هذه العملية يجب أن تتوفر شروط لكل عنصر من عناصر التواصل،بحيث أي خلل في هذه العناصر يؤدي إلى اضطراب في عملية التواصل اللغوي و عدم نجاحها، قد تكون هذه الاضطرابات التي يعاني منها الطفل تحمل أثرا سلبيا في حياته ، وقد توصلت في هذا البحث إلى مجموعة من النتائج من أهمها :
الاضطرابات اللغوية تحتاج إلى جهد وصبر وزمن كاف
تعتبر الأسرة عاملا مهما من الذين ساهموا في تقديم المبادرة و العلاج للطفل .
الأخصائي النفساني و العوامل الوراثية لهم أيضا علاقة بالاضطرابات اللغوية .
وفي الأخير للتمكن من تشخيص هذه العملية يجب أن نتعرف على الخلل الذي يؤدي إل ظهور هذه الاضطرابات لدى الطفل . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
الاضطرابات اللغوية –التواصل اللغوي –الطفل –الحبسة الكلامية |
en_US |
dc.title |
الَطربات اللغوية قضية التواصل لدى الطفل الطور الإبتدائي |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée