Dépôt DSpace/Manakin

الَطربات اللغوية قضية التواصل لدى الطفل الطور الإبتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلحوسينٌ, منال
dc.date.accessioned 2021-05-10T09:33:11Z
dc.date.available 2021-05-10T09:33:11Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17835
dc.description.abstract تعد الاضطرابات اللغوية من الموضوعات الحديثة ، إذ تعتبر عملية حية و مستمرة تبدأ من المرسل وتسير في خطوات منتظمة مرورا بعناصر التواصل لتنتهي عند المستقبل ولنجاح هذه العملية يجب أن تتوفر شروط لكل عنصر من عناصر التواصل،بحيث أي خلل في هذه العناصر يؤدي إلى اضطراب في عملية التواصل اللغوي و عدم نجاحها، قد تكون هذه الاضطرابات التي يعاني منها الطفل تحمل أثرا سلبيا في حياته ، وقد توصلت في هذا البحث إلى مجموعة من النتائج من أهمها : الاضطرابات اللغوية تحتاج إلى جهد وصبر وزمن كاف تعتبر الأسرة عاملا مهما من الذين ساهموا في تقديم المبادرة و العلاج للطفل . الأخصائي النفساني و العوامل الوراثية لهم أيضا علاقة بالاضطرابات اللغوية . وفي الأخير للتمكن من تشخيص هذه العملية يجب أن نتعرف على الخلل الذي يؤدي إل ظهور هذه الاضطرابات لدى الطفل . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject الاضطرابات اللغوية –التواصل اللغوي –الطفل –الحبسة الكلامية en_US
dc.title الَطربات اللغوية قضية التواصل لدى الطفل الطور الإبتدائي en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte