Dépôt DSpace/Manakin

صعوبات التعبير الشفهي في المرحلة المتوسطة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author زعيطي, نعيمة
dc.date.accessioned 2021-06-14T09:58:39Z
dc.date.available 2021-06-14T09:58:39Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17985
dc.description.abstract تهدف الدراسة الحالية إلى إلقاء الضوء على واقع تعليم التعبير الشفوي في المرحلة المتوسطة،وفق الطرق الحديثة ومدى نجاعتها في تحقيق الأهداف المسطرة من طرف المنظومة التربوية،والصعوبات التي تواجه التلميذ في التعبير الشفوي وبالخصوص في المرحلة المتوسطة و إمكانية تجاوزها. فجاءت الدراسة للإجابة على الأسئلة الموالية: - ماواقع تدريس التعبير الشفوي؟ - ماهي الصعوبات والعراقيل التي تواجه التلميذ وتحد من فاعليته في التعبير الشفوي؟ - من هو المسؤول عن صعوبات التعبير الشفهي؟ -ماهي الحلول الواجب اعتمادها للتخلص من هذه الصعوبات في هاته المرحلة ؟ - وللإجابة عن الأسئلة قد قمنا بالبحث والتقصي عن ذلك من خلال الدراسات السابقة. وجاءت نتائج الدراسة كمايلي: -الأهداف المتعلقة بالتعبير الشفهي والواردة في المنهاج تؤثر على فاعلية التلميذ .لمواضيع المعتمدة في التعبير الشفوي تجعل التلميذ يتعرف على عاداته وتقاليده ويعبر عنها بكل طلاقة وعفوية. -الطرق المتبعة في المرحلة المتوسطة تساعد في التخلص من بعض عراقيل التعبير الشفوي وتحقيق أهدافه، بشرط أن يتم التنويع فيها وتطبيقها بعيدا عن القيود التي تحد من حرية التلميذ في التعبير بكل حرية. -تقويم التعبير الشفوي يزيد من ارتقاء التلميذ. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject -الصعوبة 2- التدريس 3- التعبير الشفوي 4- التقويم en_US
dc.title صعوبات التعبير الشفهي في المرحلة المتوسطة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte