Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
زعيطي, نعيمة |
|
dc.date.accessioned |
2021-06-14T09:58:39Z |
|
dc.date.available |
2021-06-14T09:58:39Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17985 |
|
dc.description.abstract |
تهدف الدراسة الحالية إلى إلقاء الضوء على واقع تعليم التعبير الشفوي في المرحلة المتوسطة،وفق الطرق الحديثة ومدى نجاعتها في تحقيق الأهداف المسطرة من طرف المنظومة التربوية،والصعوبات التي تواجه التلميذ في التعبير الشفوي وبالخصوص في المرحلة المتوسطة و إمكانية تجاوزها.
فجاءت الدراسة للإجابة على الأسئلة الموالية:
- ماواقع تدريس التعبير الشفوي؟
- ماهي الصعوبات والعراقيل التي تواجه التلميذ وتحد من فاعليته في التعبير الشفوي؟
- من هو المسؤول عن صعوبات التعبير الشفهي؟
-ماهي الحلول الواجب اعتمادها للتخلص من هذه الصعوبات في هاته المرحلة ؟
- وللإجابة عن الأسئلة قد قمنا بالبحث والتقصي عن ذلك من خلال الدراسات السابقة.
وجاءت نتائج الدراسة كمايلي:
-الأهداف المتعلقة بالتعبير الشفهي والواردة في المنهاج تؤثر على فاعلية التلميذ .لمواضيع المعتمدة في التعبير الشفوي تجعل التلميذ يتعرف على عاداته وتقاليده ويعبر عنها بكل طلاقة وعفوية.
-الطرق المتبعة في المرحلة المتوسطة تساعد في التخلص من بعض عراقيل التعبير الشفوي وتحقيق أهدافه، بشرط أن يتم التنويع فيها وتطبيقها بعيدا عن القيود التي تحد من حرية التلميذ في التعبير بكل حرية.
-تقويم التعبير الشفوي يزيد من ارتقاء التلميذ. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
-الصعوبة 2- التدريس 3- التعبير الشفوي 4- التقويم |
en_US |
dc.title |
صعوبات التعبير الشفهي في المرحلة المتوسطة |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée