Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
خلافي, بختة |
|
dc.date.accessioned |
2021-06-24T12:49:42Z |
|
dc.date.available |
2021-06-24T12:49:42Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/18082 |
|
dc.description.abstract |
تعد الكفايات التدريسية من البرامج التدريبية ،المطورة خصيصا لإعداد المعلمين وتدريبهم ،قد لاقت اهتماما كبيرا من جانب التربويين والباحثين ،في مجالات التربية وعلم النفس ،هذا الإهتمام نتيجة إدراك القائمين على المؤسسات التربوية لأهمية المعلم كعنصر أساسي في العملية التعليمية.
تتمثل الكفايات التدريسية في قدرة المعلم على أداء السلوك التعليمي بمستوى معين من الإتقان وبأقل جهد وفي اقصر وقت ممكن. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
الكفايات التدريسية: هي مجموعة من المعلومات والمهارات والاتجاهات التي تمكن المعلم من التحضير للموقف التعليمي. المعلم: هو المشرف الأول على القيام بالعملية التعليمية داخل القسم ويتضمن شروط التعليم و التعلم. المتعلم : هو المستهدف من وراء العملية التعليمية والتربوية من أجل تنشئته وتوجيهه عقليا ونفسيا. الأداء:هو تحقيق وإتمام المهام المكونة لوظيفة الفرد أو الكيفية التي يحقق أو يشبع بها الفرد متطلبا وظيفته. التدريس: هو نشاط يهتم بنقل التعليمات والمعلومات بهدف تطوير الأداء الخاص بالفرد المتلقي لها. |
en_US |
dc.title |
دراسة كتاب: كفايات التدريس: |
en_US |
dc.title.alternative |
المفهوم،التدريب ،الأداء سهيلة محسن كاظم الفتلاوي |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée