Dépôt DSpace/Manakin

التسويق الإلكتروني و خلق القيمة GISB ماسرة مستغانم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن طاطا, أحمد رامي
dc.date.accessioned 2021-09-14T08:52:24Z
dc.date.available 2021-09-14T08:52:24Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/18602
dc.description.abstract يعتبر التسويق الإلكتروني محصلة التفاعل بين تقدم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من جهة وبين المنظمات الاقتصادية بإختلاف أشكالها من جهة أخرى . فظهور الإنترنت أحدث طفرة غيرت الكثير من المفاهيم التسويقية بجمع الآفراد في شبكة عالمية موحدة تحت مسمى العولمة ، و إستجابة لهذا التحول توسع مجال التسويق الإلكتروني و حقق قفزات كبيرة مكنت منظمات الآعمال من التميز مقارنة مع المنافسين و خلق القيم المتعددة بتعدد الآطراف المحيطة بالمؤسسة،و على هذا الآساس تزايد الإهتمام بهذا المفهوم من طرف رجال التسويق كونه أهم الوسائل حداثة لترويج السلع و احخدمات و عنصر فعال لإنجاح أي مشروع إقتصادي، و بالرغم من ما يوفر هذا الآخير من إمتيازات إلا أنه لم ينل حقه من الإهتمام في الدول النامية. تهدف هذه الدراسة للتعرف على مفهوم التسويق الإلكتروني كوسيلة إستراتيجية بالمؤسسات احجزائرية تساعد على خلق القيمة حجميع أصحاب المصاح، في ظل البيئة الديناميكية المعقدة التي تواجهها المؤسسات. إن إتباع نهج التسويق الإلكتروني لم يكن خيارا تفضيليا ، و إنما خيارا حتميا مفروضا على المؤسسات نتيجة التغيرات المستمرة في بيئة شديدة التعقيد و سوق تنافس ي يسعى لتلبية اححاجات بطريقة دورية، لذلك تسعى المؤسسة لتعزيز حظوظها في اقتحام الآسواق الدولية و محاولة الصمود بها، بتفعيل اليقظة المستمرة أمام التطورات السريعة للمحيط للإستفادة من الفرص المتاحة . و بإسقاط هذه الدراسة على مؤسسة سيدي بن ذهيبة GISB ، و بإعتماد المنهج الوصفي التحليلي الذي يتلائم مع طبيعة الموضوع ،يمكن القول أن التسويق الإلكتروني لم يجد بعد مكانته في احجزائر ، لكن هذا لا يشكك في المجهودات المبذولة من طرف المؤسسات الواعية و الراغبة في النهوض بهذا النوع من التسويق و إعتماده كأسلوب حديث للتبادل ، و عليه فاحجزائر مقبلة أمام تحديات كبيرة بخصوص هذا الموضوع مستقبلا . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسويق الإلكتروني ، الإنترنت ، تكنولوجيا المعلومات ، منظمات الآعمال اححديثة ، خلق القيمة ، التنافسية الدولية en_US
dc.title التسويق الإلكتروني و خلق القيمة GISB ماسرة مستغانم en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية بمؤسسة سيدي بن ذهيبة للكوابل en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte