Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن طاطا, أحمد رامي |
|
dc.date.accessioned |
2021-09-14T08:52:24Z |
|
dc.date.available |
2021-09-14T08:52:24Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/18602 |
|
dc.description.abstract |
يعتبر التسويق الإلكتروني محصلة التفاعل بين تقدم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من جهة وبين المنظمات
الاقتصادية بإختلاف أشكالها من جهة أخرى . فظهور الإنترنت أحدث طفرة غيرت الكثير من المفاهيم التسويقية
بجمع الآفراد في شبكة عالمية موحدة تحت مسمى العولمة ، و إستجابة لهذا التحول توسع مجال التسويق
الإلكتروني و حقق قفزات كبيرة مكنت منظمات الآعمال من التميز مقارنة مع المنافسين و خلق القيم المتعددة
بتعدد الآطراف المحيطة بالمؤسسة،و على هذا الآساس تزايد الإهتمام بهذا المفهوم من طرف رجال التسويق كونه
أهم الوسائل حداثة لترويج السلع و احخدمات و عنصر فعال لإنجاح أي مشروع إقتصادي، و بالرغم من ما يوفر
هذا الآخير من إمتيازات إلا أنه لم ينل حقه من الإهتمام في الدول النامية.
تهدف هذه الدراسة للتعرف على مفهوم التسويق الإلكتروني كوسيلة إستراتيجية بالمؤسسات احجزائرية تساعد
على خلق القيمة حجميع أصحاب المصاح، في ظل البيئة الديناميكية المعقدة التي تواجهها المؤسسات.
إن إتباع نهج التسويق الإلكتروني لم يكن خيارا تفضيليا ، و إنما خيارا حتميا مفروضا على المؤسسات نتيجة
التغيرات المستمرة في بيئة شديدة التعقيد و سوق تنافس ي يسعى لتلبية اححاجات بطريقة دورية، لذلك تسعى
المؤسسة لتعزيز حظوظها في اقتحام الآسواق الدولية و محاولة الصمود بها، بتفعيل اليقظة المستمرة أمام
التطورات السريعة للمحيط للإستفادة من الفرص المتاحة .
و بإسقاط هذه الدراسة على مؤسسة سيدي بن ذهيبة GISB ، و بإعتماد المنهج الوصفي التحليلي الذي يتلائم مع
طبيعة الموضوع ،يمكن القول أن التسويق الإلكتروني لم يجد بعد مكانته في احجزائر ، لكن هذا لا يشكك في
المجهودات المبذولة من طرف المؤسسات الواعية و الراغبة في النهوض بهذا النوع من التسويق و إعتماده كأسلوب
حديث للتبادل ، و عليه فاحجزائر مقبلة أمام تحديات كبيرة بخصوص هذا الموضوع مستقبلا . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التسويق الإلكتروني ، الإنترنت ، تكنولوجيا المعلومات ، منظمات الآعمال اححديثة ، خلق القيمة ، التنافسية الدولية |
en_US |
dc.title |
التسويق الإلكتروني و خلق القيمة GISB ماسرة مستغانم |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية بمؤسسة سيدي بن ذهيبة للكوابل |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée