Dépôt DSpace/Manakin

دراسة كتاب الاتجاهات الحديثة لتدريس اللغة العربية في المرحلتين الإعدادية و الثانوية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شمومة, الزهرة
dc.date.accessioned 2021-09-19T08:19:42Z
dc.date.available 2021-09-19T08:19:42Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/18709
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة الاتجاهات الحديثة لتعليم اللغة العربية في المرحلتين الإعدادية و الثانوية فالباحث محاول أن يوسع تعليم اللغة العربية إلى المهارات الأخرى وهي مهارات الاستماع و الكلام و الكتابة ،ولا تقتصر على مهارة القراءة فحسب البحث الذي يقوم به الباحث نوع من البحث الوصفي بالمدخل الكيفي إن الاتجاهات الحديثة في تعليم اللغة العربية يتمثل في ناحيتين وهي طرق التدريس و المواد التعليمية ،فهذه الأخيرة التي قدمت إلى الطلاب هي النحو الصرف و المطالعة و البلاغة و المحادثة وإصلاح اللغة وليعلم هذه المواد اختيار المعلومون الطرق المناسبة حث على الطلاب فهم الدرس ،والطرق التي يستخدمها عند التعليم فهي طريقة القواعد و الترجمة وطريقة القراءة وطريقة المباشرة وطريقة السمعية الشفوية . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject الاتجاهات الحديثة - تعليم اللغة en_US
dc.title دراسة كتاب الاتجاهات الحديثة لتدريس اللغة العربية في المرحلتين الإعدادية و الثانوية en_US
dc.title.alternative حسني عبد الباري عصر en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte