Dépôt DSpace/Manakin

دراسة كتاب حول المفاهيم اللغوية عند الأطفال

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خضرة, نميرة
dc.date.accessioned 2021-09-19T11:00:40Z
dc.date.available 2021-09-19T11:00:40Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/18733
dc.description.abstract مما لا شك فيه أن ديدكتيك اللغات عرفت طفرة نوعية منذ بداية النصف الثاني من القرن الماضي، ونافست باقي العلوم التي حققت نجاحا كبيرا، وفسحت الطريق لتطوير المفاهيم اللغوية الخاصة بمجال علوم التربية أو مجال التعليم، كمفهوم المهارة اللغوية ، و الاكتساب اللغوي، والتواصل اللغوي ومن أهداف تعلم أي لغة من اللغات، هو أن يكتسب المتعلم القدرة على فهم المسموع و التعرف على إطاره الصوتي الخاص به، و الحديث بطريقة سليمة تحقق له القدرة على التعبير وعلى إنتاج ما يريد التعبير عنه ثم التواصل السليم مع المحيط،و كذلك إقداره على القراءة و الكتابة بطريقة سليمة. وقد اهتم المفكرون والعلماء باللغة، وبحثوا في أصل اللغة الإنسانية و ماهيتها وفي مسألة الفطري والمكتسب في اللغة، ومدى تأثير الفطرة والاكتساب في تشكلها في مستوى الفرد وفي مستوى الجماعة،ورأوا أن اكتسابها رهين إلى حد كبير بالبنى اللغوية الفطرية التي تخلق مع الإنسان. وإن هـذه البنى اللغوية الخاصة تبدأ عملها في مرحلة محددة من النضج،وهـي تـساعد الطفـل وتزوده بمعلومـات مبرمجة مسبقا. فالطفل يولـد وهو يمتلك بنـى فطرية خاصة باللغة وهذه البنى تتطور وتنمو وفق المحيط الذي يعيش فيه وفي سياق اللغة التي تحيطه في وسطه الاجتماعي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject المفاهيم اللغوية-اللغة –التدريس-التقويم-المهارات اللغوية en_US
dc.title دراسة كتاب حول المفاهيم اللغوية عند الأطفال en_US
dc.title.alternative أسسها مهاراتها- تدريسها تقويمها en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte