Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
خضرة, نميرة |
|
dc.date.accessioned |
2021-09-19T11:00:40Z |
|
dc.date.available |
2021-09-19T11:00:40Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/18733 |
|
dc.description.abstract |
مما لا شك فيه أن ديدكتيك اللغات عرفت طفرة نوعية منذ بداية النصف الثاني من القرن الماضي، ونافست باقي العلوم التي حققت نجاحا كبيرا، وفسحت الطريق لتطوير المفاهيم اللغوية الخاصة بمجال علوم التربية أو مجال التعليم، كمفهوم المهارة اللغوية ، و الاكتساب اللغوي، والتواصل اللغوي ومن أهداف تعلم أي لغة من اللغات، هو أن يكتسب المتعلم القدرة على فهم المسموع و التعرف على إطاره الصوتي الخاص به، و الحديث بطريقة سليمة تحقق له القدرة على التعبير وعلى إنتاج ما يريد التعبير عنه ثم التواصل السليم مع المحيط،و كذلك إقداره على القراءة و الكتابة بطريقة سليمة.
وقد اهتم المفكرون والعلماء باللغة، وبحثوا في أصل اللغة الإنسانية و ماهيتها وفي مسألة الفطري والمكتسب في اللغة، ومدى تأثير الفطرة والاكتساب في تشكلها في مستوى الفرد وفي مستوى الجماعة،ورأوا أن اكتسابها رهين إلى حد كبير بالبنى اللغوية الفطرية التي تخلق مع الإنسان. وإن هـذه البنى اللغوية الخاصة تبدأ عملها في مرحلة محددة من النضج،وهـي تـساعد الطفـل وتزوده بمعلومـات مبرمجة مسبقا. فالطفل يولـد وهو يمتلك بنـى فطرية خاصة باللغة وهذه البنى تتطور وتنمو وفق المحيط الذي يعيش فيه وفي سياق اللغة التي تحيطه في وسطه الاجتماعي. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
المفاهيم اللغوية-اللغة –التدريس-التقويم-المهارات اللغوية |
en_US |
dc.title |
دراسة كتاب حول المفاهيم اللغوية عند الأطفال |
en_US |
dc.title.alternative |
أسسها مهاراتها- تدريسها تقويمها |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée