Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
يخلف, ايمان |
|
dc.date.accessioned |
2021-10-03T10:06:53Z |
|
dc.date.available |
2021-10-03T10:06:53Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/18887 |
|
dc.description.abstract |
4
الملخص
تهدف هذه الدراسة إلى تحديد اثر الذاكرة العاملة على اكتساب اللغة الشفهية لدى المصاب بالتاخر اللغوي البسيط
الخاضع لإعاادة التربية الارطوفونية،و قد إعتمدنا على منهج دراسة حالة وهذا من خلال إنتقاء العينة من ميدان
المؤسسة الإستشفائية بالبلاطو مستغانم و لتقييم الذاكرة العاملة خضعت العينة لإختبار المفكرة البصرية الفضائية
والحلقة الفونولوجية المصمم من طرف بادلي وشركائه،و اسفرت نتائج الدارسة بعد التحليل الكمي و الكيفي على
أن المصاب بالتاخر اللغوي البسيط يعاني من إضطراب على مستوى الذاكرة العاملة و ان اثرها على اكتساب
اللغة الشفوية
الكلمات المفتاحية :الذاكرةالعاملة - اللغة الشفهية –التاخر اللغوي البسيط |
en_US |
dc.subject |
الذاكرة العاملة-اكتساب اللغة الشفهية-التاخر اللغوي البسيط |
en_US |
dc.title |
تاثير الذاكرة العاملة في اكتساب اللغة الشفهية عند المصابين بتاخر اللغوي البسيط |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée