Dépôt DSpace/Manakin

تقييم الذاكرة البصرية لدى الطفل التوحدي درجة متوسطة دراسة حالة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خويدمي, حورية
dc.date.accessioned 2021-10-03T10:10:56Z
dc.date.available 2021-10-03T10:10:56Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.citation كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/18888
dc.description.abstract ‌ملخص الدراسة باللغة العربية: ىدف البحث الحالي أو الدراسة الحالية إلى دراسة تقييم الذاكرة البصرية لدى الطفل التوحدي، و لهذا قمت بإجراء الدراسة على عينتين تعاني من التوحد ذوي الدرجة المتوسطة و شملت كلا الجنسين، و ذ عن طريق إختبار راي البسيط (ب) المكيف على البيئة الجزائرية، حيث إخترت ىذه العينة بطريقة قص كما ىدفت ىذه الدراسة إلى أن إختبار راي البسيط (ب) يمكنو تقييم الذاكرة البصرية عند فئة أطفال التوحد و بعد عرض و تحليل نتائج الحالات توصلنا إلى أن أطفال التوحد يعانون من مشاكل على مس الذاكرة و بالأخص الذاكرة البصرية، و تبين في الأخير أن إختبار راي البسيط (ب) يمكنو تقييم الذاكر البصرية عند الطفل التوحدي. الكلمات المفتاحية: التوحد . الذاكرة البصرية. إختبار راي البسيط (ب). en_US
dc.subject الذاكرة البصرية-الطفل التوحدي-درجة متوسطة-تقييم الذاكرة en_US
dc.title تقييم الذاكرة البصرية لدى الطفل التوحدي درجة متوسطة دراسة حالة en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte