Dépôt DSpace/Manakin

الضغوطات المهنية عند الاستاذة في ظل جائحة كورونا دراسة ميدانية لاستاذة لطروش الجيلالي مزغران مستغانم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوعلي, نسرين
dc.date.accessioned 2021-10-05T09:06:05Z
dc.date.available 2021-10-05T09:06:05Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/18962
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى معرفة الضغوطات المهنية التي يواجهها أساتذة التعليم الثانوي خلال جائحة كورونا حيث تمحورت إشكالية الدراسة حول معاناة أساتذة التعليم الثانوي من الضغوطات المهنية الناتجة عن التغيير في ظروف عملهم التربوي بالمؤسسة في ظل جائحة كورونا, و قمنا بصياغة فرضيتين تمحورا حول معاناة الأساتذة من ضغوطات مهنية بسبب التغيير التي أحدثته هذه الأخيرة و خاصة ضغط الحجم الساعي. و جوابا على الإشكالية و صدق الفرضيتين اعتمدنا على المنهج الوصفي و التحليلي و الإحصائي و تمت الدراسة على عينة قصدية متكونة من 60أستاذ عن طريق تقنية الاستمارة لجمع المعلومات و البيانات التي توصلنا بفضلها إلى النتائج التالية: التأثير السلبي للفيروس على الأستاذ بزيادة عدد ساعات العمل مقابل عدم كفاية الحجم الساعي, غلاء القدرة المعيشية في المجتمع الجزائري مع عدم تغطية الراتب الشهري للحاجيات الأستاذ, كثافة البرنامج الدراسي الذي كان الدافع الرئيسي للإضرابات. en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject الضغوطات المهنية عند الاساتذة-جائحة كورونا-ثانوية لطروش الجيلالي مزغران en_US
dc.title الضغوطات المهنية عند الاستاذة في ظل جائحة كورونا دراسة ميدانية لاستاذة لطروش الجيلالي مزغران مستغانم en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte