Dépôt DSpace/Manakin

كثافة البرامج التعليمية وتاثيرها على اساتذة التعليم الابتدائي في ظل جائحة كورونا دراسة ميدانية لبعض الاساتذة بولاية مستغانم2020/2021

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن حليمة, هاجر
dc.date.accessioned 2021-10-05T09:14:22Z
dc.date.available 2021-10-05T09:14:22Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/18964
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن كثافة البرامج التعليمية وأثرها على أداء أستاذ التعليم الابتدائي في ظل جائحة كورونا ولهذا العرض اعتمدنا على التساؤلات التالية: - كيف تؤثر البرامج التعليمية على أداء الأستاذ؟. وقد تفرع عن هذا التساؤل مجموعة من التساؤلات الفرعية تمثلت فيما يلي: - هل كثافة البرامج التعليمية تجبر الأستاذ على دمج المواضيع الدراسية في ظل جائحة كورونا ؟. - هل كثافة البرامج التعليمية ترهق الأستاذ نفسيا وجسديا داخل القسم ؟. - هل تؤدي كثافة البرامج إلى ممارسة الأستاذ إلى بعض الضغوط على تلاميذه ؟. وللإجابة على التساؤلات التالية قمنا بوضع فرضيات متمثلة في: - كثافة البرامج التعليمية تجبر الأستاذ على دمج المواضيع الدراسية خاصة في ظل هذه الجائحة . - كثافة البرامج التعليمية ترهق الأستاذ نفسيا وجسديا داخل القسم. - تؤدي كثافة البرامج إلى ممارسة الأستاذ لبعض الضغوط على تلاميذه. ولقد اقتضت طبيعة الدراسة في استخدام تقنية المقابلة قمت بدراسة استطلاعية ببعض إبتدائيات حيث قمت بمقابلة بعض الأساتذة، ومناقشتهم في موضوع كثافة البرامج و تأثيره على أدائهم، وذلك بهدف التعرف على موضوع الدراسة في الميدان وأخذ بعض البيانات حول الموضوع من الأساتذة بصفه مباشرة. en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject البرامج التعليمية-اساتذة التعليم الابتدائي-جائحة كورونا en_US
dc.title كثافة البرامج التعليمية وتاثيرها على اساتذة التعليم الابتدائي في ظل جائحة كورونا دراسة ميدانية لبعض الاساتذة بولاية مستغانم2020/2021 en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte