Dépôt DSpace/Manakin

أعلام الموسيقى الشعبي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوكرسي, فتيحة
dc.date.accessioned 2021-10-05T09:33:09Z
dc.date.available 2021-10-05T09:33:09Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/18970
dc.description.abstract الشعبي امتداد للأغنية الاندلسية الكلاسيكية نشأت وتطورت في الأحياء الشعبية الجزائرية على يد الحاج محمد العنقى(1 978-1907)بحي القصبة العتيق في مدينة الجزائر، كان النوع الموسيقي الذي يعرف حاليا ب«الشعبي» يوصف بالمديح أو المغربي من طرف الجمهور الفنانين الذين كانو يمارسونه في بداية القرن العشرين، في الفصل الاول نوعان من هذه الموسيقى: الشعبي القديم (القصيد) الشعبي العصري (الأغنية القصيرة)، الآلات المستعملة فيه هي: آلة الندول، آلة البونجو آلة الكمنجة، آلة الطار، آلة الدربوكة في الفصل الثاني تناولت المذكرة نموذجا من الفنانين كلا من الحاج محمد العنقى والشيخ الهاشمي ڨروابي نشأته، تكوينه، وفاته اما الفصل الثالث تناول تعريف بولاية مستغانم، التاريخ القديم لها والتاريخ الجديد، الاحتلال الفرنسي و أهم الفنانون منهم الشيخ معزوز بوعجاج والفنان بطاهر الحبيب اخيرا الخاتمة، قائمة المصادر والمراج، الفهرس en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject مويسقى شعبي، مستغانم، أعلام en_US
dc.title أعلام الموسيقى الشعبي en_US
dc.title.alternative مستغانم أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte