Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوخاف, فاطيمة الزهراء |
|
dc.date.accessioned |
2021-10-26T12:45:38Z |
|
dc.date.available |
2021-10-26T12:45:38Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/19364 |
|
dc.description.abstract |
تعتبر العملية التعليمية مجموعة منظمة و منسقة من الانشطة و الاجراءات التي تهدف الى تلبية الاحتياجات التعليمية، حيث تهدف الى اكساب المعلم العديد من المهارات التعليمية، و لعل من اهم ركائز العملية التعليمية و اهم عنصر في التعليم المدرسي "المعلم"، فهو يتولى مسؤولية عظيمة تتمثل في تغذية الفكر و تزويده بالمعرفة فله مكانة هامة حيث يساهم في تنشئة الاجيال لخدمة أنفسهم و اوطانهم، فمقياس تقدم الامم يرتكز على تعليم و الاهتمام بشريحة المعلمين، اذا وجب اعداد المعلمين و تكوينهم مهنيا، لان التأهيل يعمل على صقل و تنمية القدرات و الكفاءات البشرية في دوابيها العلمية و العملية و الفنية و السلوكية، فهو سلوك يمد المعلمين بمعارف و معلومات و نظريات و مبادئ و قيم تزيد من قدرتهم على العمل وتحسن من مستوى آدائهم، و بالتالي تأدية أدواره في مهنته التدريسية. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
- التعليمية - التربية - التعليم - المعلم - اعداد المعلم - المكانة الاجتماعية - دور المعلم - التربية العامة - التربية الخاصة |
en_US |
dc.title |
قراءة في كتاب المعلم وإعداده ومكانته وأدواره . |
en_US |
dc.title.alternative |
التربية العامة التربية الخاصة الارشاد النفسي لمحمد أحمد سعفان- لسعيد طه محمود |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée