Dépôt DSpace/Manakin

قراءة في كتاب المعلم وإعداده ومكانته وأدواره .

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوخاف, فاطيمة الزهراء
dc.date.accessioned 2021-10-26T12:45:38Z
dc.date.available 2021-10-26T12:45:38Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/19364
dc.description.abstract تعتبر العملية التعليمية مجموعة منظمة و منسقة من الانشطة و الاجراءات التي تهدف الى تلبية الاحتياجات التعليمية، حيث تهدف الى اكساب المعلم العديد من المهارات التعليمية، و لعل من اهم ركائز العملية التعليمية و اهم عنصر في التعليم المدرسي "المعلم"، فهو يتولى مسؤولية عظيمة تتمثل في تغذية الفكر و تزويده بالمعرفة فله مكانة هامة حيث يساهم في تنشئة الاجيال لخدمة أنفسهم و اوطانهم، فمقياس تقدم الامم يرتكز على تعليم و الاهتمام بشريحة المعلمين، اذا وجب اعداد المعلمين و تكوينهم مهنيا، لان التأهيل يعمل على صقل و تنمية القدرات و الكفاءات البشرية في دوابيها العلمية و العملية و الفنية و السلوكية، فهو سلوك يمد المعلمين بمعارف و معلومات و نظريات و مبادئ و قيم تزيد من قدرتهم على العمل وتحسن من مستوى آدائهم، و بالتالي تأدية أدواره في مهنته التدريسية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject - التعليمية - التربية - التعليم - المعلم - اعداد المعلم - المكانة الاجتماعية - دور المعلم - التربية العامة - التربية الخاصة en_US
dc.title قراءة في كتاب المعلم وإعداده ومكانته وأدواره . en_US
dc.title.alternative التربية العامة التربية الخاصة الارشاد النفسي لمحمد أحمد سعفان- لسعيد طه محمود en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte