Dépôt DSpace/Manakin

المصطلح اللساني في المنهاج التعليمي المرحلة الثانوية أنموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حمادي, فاطمة
dc.date.accessioned 2022-05-29T12:47:38Z
dc.date.available 2022-05-29T12:47:38Z
dc.date.issued 2021-11-21
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/20647
dc.description.abstract تسعى المدرسة الجزائرية منذ سنوات طوال إلى التحسين من مردودية العمل التعليمي في جميع المستويات، من أجل اللحاق بالركب الحضاري ومسايرة التغيرات التي تحدث في العالم، وأهم شيء عملت على هيكلته، المناهج التعليمية، التي مرَّ عليها أكثر من عشرين سنة ولم يتغير محتواها، وباعتبار المنتجات اللغوية واللسانية كلها في خدمة الفكر واللسان، بات لزاما إسقاط هذه المنتجات في الميادين التعليمية من الابتدائي حتى الجامعي واتخاذ مفاتيح أساسية لذلك وهي المصطلحات، والتي بها يدرك المتعلم علومه الدينية والأدبية والتاريخية والحسابية وغيرها من العلوم، بما يساعده على سرعة الفهم واختصار الوقت وتبادل المعارف والتجارب محليا ودوليا في إطار التنسيق والتوحيد العملي، مما يجعله في نطاق الحداثة والتطور، غير أن هذا المبتغى يتطلب جهدا وعملا وإيمانا وثباتا وتأطيرا شاملا في سبيل خدمة اللغة العربية. . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة مستغانم en_US
dc.subject الكلمات المفتاحية: التعليم، المصطلح، اللسانيات، البيداغوجيا، التعليمية، المناهج التعليمية en_US
dc.title المصطلح اللساني في المنهاج التعليمي المرحلة الثانوية أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte