Dépôt DSpace/Manakin

أثر إدارة العلاقات مع الزبائن على الأداء التسويقي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قايد عمر, ابراهيم الخليل
dc.date.accessioned 2022-06-05T14:15:55Z
dc.date.available 2022-06-05T14:15:55Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/20671
dc.description.abstract يهدف البحث إلى معرفة وتحليل أثر إدارة العلاقة مع الزبون CRM)) على الأداء التسويقي (MP) في وكالة موبيليس ـ أم البواقي ـ، وتم اعتماد عينة عشوائية من موظفين العاملين في تلك الوكالة والذي بلغ حجمها 30 مفردة لأغراض البحث ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم المنهج الوصفي التحليلي من خلال استخدام الاستبانة كأداة رئيسية لجمع البيانات، وتكونت من (21) فقرة، وتم اعتماد الأساليب الإحصائية المتمثلة بالانحدار الخطي البسيط والمتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية والتكرارات النسبية لاختبار الفرضيات. توصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها: وجود علاقة تأثيرية ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05≥α ) ما بين (CRM) و(MP) لوكالة موبيليس ـ أم البواقي ـ وقد أوصت هذه الدراسة بالاهتمام ببعد التوجه نحو الزبون باعتباره أحد مؤشرات إدارة العلاقة مع الزبون en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject العلاقة مع الزبون، إدارة العلاقة مع الزبون، الأداء التسويقي en_US
dc.title أثر إدارة العلاقات مع الزبائن على الأداء التسويقي en_US
dc.title.alternative دراسة حالة وكالة موبيليس ـ أم البواقي en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte