Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن ميلود اخلاص |
|
dc.contributor.author |
شهيدة رانية |
|
dc.date.accessioned |
2022-09-12T10:32:36Z |
|
dc.date.available |
2022-09-12T10:32:36Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/21178 |
|
dc.description.abstract |
ملخص الدراسة :
تهدف الدراسة إلى دور التكفل الأرطفوني في تنمية المهارة الإدراك البصري لدى الطفل التوحدي ، ولقد الدراسة على عينة متكونة من 8 ثمانية حالات من فئة التوحد بدرجات ما بين ( الخفيف والمتوسط ) بحيث أختيرت بطريقة قصدية من قم الإستعانة بأداة كارز cars وبطارية لتقييم الإدراك البصري مقتبسة من برنامج تيتش وبرنامج تحليل السلوك التطبيقي ABA وإختبار بعض الأنشطة لتنمية المهارة الإدراك البصري وتوصلت النتائج إلى الحالات ضعف في التواصل التقليد والتمييز البصري ومهارة الذاكرة البصرية التي تعيق النمو الطبيعي للطفل
الكلمات المفتاحية :
التوحد – الإدراك – الإدراك البصري - التكفل الأرطفوني – الطفل التوحدي .
Study summary:
The study aims at the role of orthopedic care in developing the visual perception skill of the autistic child, and the study is on a sample of 8 eight cases of autism with degrees between (mild and moderate) so that they were chosen in a deliberate way, using the cars tool and a battery to assess visual perception, extracted from The Teach program and the Applied Behavior Analysis ABA program tested some activities to develop the skill of visual perception, and the results reached cases of weakness in communication, imitation, visual discrimination and visual memory skill that impede the normal growth of the child.
key words :
Autism - perception - visual perception - orthopedic care - autistic child. |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الاجتماعية |
en_US |
dc.subject |
التكفل الارطوفوني؛الادراك البصري؛الطفل التوحدي |
en_US |
dc.title |
دور التكفل الارطوفوني في تنمية مهارة الادراك البصري |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée