Dépôt DSpace/Manakin

علاقة الذاكرة العاملة بإكتساب اللغة الشفوية عند الاطفال المصابين بمتلازمة داون

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سحنين احلام
dc.contributor.author حميدات يمينة
dc.date.accessioned 2022-09-13T13:23:55Z
dc.date.available 2022-09-13T13:23:55Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/21245
dc.description.abstract هدف هذا البحث هو الاجابة على التساؤل التالي : ما علاقة الذاكرة العاملة في اكتساب اللغة الشفوية عند متلازمة دوان . وتمثلت فرضيتنا في انه الذاكرة العاملة علاقة في اكتساب اللغة الشفوىة عند متلازمة دوان اذ ثم اجراء دراسة تطبقية بالمركز البيداغوجي واد رهيو ومؤسسة ابتائية محمد مختار معتمدين في ذلكعلى المنهج الوصفي لتحقيق اهداف هذه الدراسة ثم تطبيق اختبار الذاكرة العاملة وواختبار رسم الرجل واختبارات اللغةCHEVRIE –MULLAIRE على عينة متكونة من خمس حالات وفي الخير توصلنا من تحقق الفرضية ان الذاكرة العاملة علاقة في اكتساب اللغة السفوية عند متلازمة دوان . en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject تعريف الذكرة؛مفهوم الذاكرة العاملة؛تعريف اللغة؛علاقة الذاكرة العاملة باكتساب اللغة en_US
dc.title علاقة الذاكرة العاملة بإكتساب اللغة الشفوية عند الاطفال المصابين بمتلازمة داون en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte