Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
لطروش, خديجة |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-16T09:03:45Z |
|
dc.date.available |
2022-10-16T09:03:45Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/21959 |
|
dc.description.abstract |
التقويم التربوي أو البيداغوجي عنصر مهم من عناصر العملية التعليمية؛ فهو مقياس من المقاييس التي يعتمد عليها المعلم أو الأستاذ في معرفة مدى نجاح أو فشل جهوده التعليمية. وعلى ضوئه يستطيع معرفة مستوى فهم وإدراك المتعلمين للمواد والدروس وكذا المعلومات المقدمة، وعليه يستخلص ما عليه عمله من حيث نوع الطرائق التدريسية التي يجب عليه انتهاجها، وحجم المعلومات التي يجدر به تقديمها.
فمن خلال الإستعانة بالتقويم وبأدواته،يتمكن الأستاذ من إيجاد حلول ناجعة للإشكاليات والصعوبات التي تواجه طلابه، إذ أنه وبفضل خصائص التقويم،تبين له قدرات كل فرد من طلابه، وأدرك عوامل النقص لدى كل واحد ومدى التفاوت بينهم. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مكتبة الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
التقويم التربوي –العملية التعليمية–الطرائق التدريسية–المعلم–المتعلمين |
en_US |
dc.title |
التقويم التربوي في التعليم الثانوي |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée