Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
صافي, خيرة |
|
dc.contributor.author |
مهيدي, فاطمة الزهراء |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-17T12:24:18Z |
|
dc.date.available |
2022-10-17T12:24:18Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22032 |
|
dc.description.abstract |
يعد التّواصل عملية تبادل الأفكار والمعلومات بين الأفراد عن طريق اللّغة والنّطق والصّوت، فقد تعيق هذه الوسائل الحواصلية بعض الاضطرابات، فتؤثر سلبا على عملية تعليم وتعلم اللّغة العربية، فقد صنفت هذه الاضطرابات عند علماء النفس والاجتماع والطب بأنها أمراض تعالج عن طريق أخصائيين النفس والعيادات الطبية، إلّا أن علماء اللّغة واللسانيين اعتبروها صعوبات فقط تعيق العملية التّواصلية، وذلك في إيجاد صعوبة في إخراج الحروف أو نطقها وصعوبة تركيب جمل أو تكوين مفردات ومصطلحات بشكل غير سليم.
وبالتالي فاضطرابات التّواصل تؤثر على عملية تعّلم اللّغة العربية. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مكتبة الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
اضطرابات التّواصل-اضطرابات اللّغة-اضطرابات النّطق -اضطرابات الصّوت |
en_US |
dc.title |
إضطرابات التواصل و أثرها في تعلم اللغة العربية |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée