Dépôt DSpace/Manakin

إضطرابات التواصل و أثرها في تعلم اللغة العربية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author صافي, خيرة
dc.contributor.author مهيدي, فاطمة الزهراء
dc.date.accessioned 2022-10-17T12:24:18Z
dc.date.available 2022-10-17T12:24:18Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22032
dc.description.abstract يعد التّواصل عملية تبادل الأفكار والمعلومات بين الأفراد عن طريق اللّغة والنّطق والصّوت، فقد تعيق هذه الوسائل الحواصلية بعض الاضطرابات، فتؤثر سلبا على عملية تعليم وتعلم اللّغة العربية، فقد صنفت هذه الاضطرابات عند علماء النفس والاجتماع والطب بأنها أمراض تعالج عن طريق أخصائيين النفس والعيادات الطبية، إلّا أن علماء اللّغة واللسانيين اعتبروها صعوبات فقط تعيق العملية التّواصلية، وذلك في إيجاد صعوبة في إخراج الحروف أو نطقها وصعوبة تركيب جمل أو تكوين مفردات ومصطلحات بشكل غير سليم. وبالتالي فاضطرابات التّواصل تؤثر على عملية تعّلم اللّغة العربية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject اضطرابات التّواصل-اضطرابات اللّغة-اضطرابات النّطق -اضطرابات الصّوت en_US
dc.title إضطرابات التواصل و أثرها في تعلم اللغة العربية en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte