Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حمدان, خيرة |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-17T12:39:23Z |
|
dc.date.available |
2022-10-17T12:39:23Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22036 |
|
dc.description.abstract |
إن الموضوع لهذه الرسالة استخدام التدريبات اللغوية لترقية قدرة التلميذ على تعلم النحو (المرحلة الابتدائية نموذجا "السنة الخامسة ابتدائي") وأما الأهداف من هذه الرسالة لمعرفة قدرة التلاميذ على تعلم النحو بعد استخدام التدريبات اللغوية ولمعرفة مؤشر التدريبات اللغوية لترقية قدرة التلميذ على النحو، وأما منهج البحث في هذه الرسالة هو منهج تجريبي ومقارن وإحصائي ولجمع البيانات اعتمدت الباحثة على السؤال المباشر مع الملاحظة إضافة إلى الاستمارة الخاصة بالتلاميذ والأساتذة، والعينة في هذا البحث هو قسم السنة الخامسة حيث عدده 30 تلميذ، ومن النتائج المحصولة في هذا البحث:
إن استخدام التدريبات اللغوية لترقية قدرة التلميذ على تعلم النحو فعالة على تدريس وتعلم النحو لأن نتيجة الاختبارات والاستمارة أعلى من جدول الإحصاء، فيكون الفرض الأول والفصول مقبولا فاستخدام التدريبات اللغوية لترقية قدرة التلميذ على تعلم النحو فعالة على تدريس النحو. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مكتبة الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
التدريبات اللغوية، تعلم النحو. |
en_US |
dc.title |
التدريبات اللغوية في تعلم القواعد النحوية المرحلة الإبتدائية أنموذجاالسنة الخامسة ابتدائي |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée