Dépôt DSpace/Manakin

التدريبات اللغوية في تعلم القواعد النحوية المرحلة الإبتدائية أنموذجاالسنة الخامسة ابتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حمدان, خيرة
dc.date.accessioned 2022-10-17T12:39:23Z
dc.date.available 2022-10-17T12:39:23Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22036
dc.description.abstract إن الموضوع لهذه الرسالة استخدام التدريبات اللغوية لترقية قدرة التلميذ على تعلم النحو (المرحلة الابتدائية نموذجا "السنة الخامسة ابتدائي") وأما الأهداف من هذه الرسالة لمعرفة قدرة التلاميذ على تعلم النحو بعد استخدام التدريبات اللغوية ولمعرفة مؤشر التدريبات اللغوية لترقية قدرة التلميذ على النحو، وأما منهج البحث في هذه الرسالة هو منهج تجريبي ومقارن وإحصائي ولجمع البيانات اعتمدت الباحثة على السؤال المباشر مع الملاحظة إضافة إلى الاستمارة الخاصة بالتلاميذ والأساتذة، والعينة في هذا البحث هو قسم السنة الخامسة حيث عدده 30 تلميذ، ومن النتائج المحصولة في هذا البحث: إن استخدام التدريبات اللغوية لترقية قدرة التلميذ على تعلم النحو فعالة على تدريس وتعلم النحو لأن نتيجة الاختبارات والاستمارة أعلى من جدول الإحصاء، فيكون الفرض الأول والفصول مقبولا فاستخدام التدريبات اللغوية لترقية قدرة التلميذ على تعلم النحو فعالة على تدريس النحو. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject التدريبات اللغوية، تعلم النحو. en_US
dc.title التدريبات اللغوية في تعلم القواعد النحوية المرحلة الإبتدائية أنموذجاالسنة الخامسة ابتدائي en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte