Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
هدار, فاكمة الزهراء |
|
dc.contributor.author |
حقيقي, أكرام |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-25T10:34:22Z |
|
dc.date.available |
2022-10-25T10:34:22Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22163 |
|
dc.description.abstract |
يقبل الهدف على تعلمها وهو يمتلك نظاماً لغوياً متكاملاً يتمثل في لغته الأم. وغالباً ما يمثل نظام اللغة الأم النظام اللغوي الوحيد الذي يصدر عنه المتعلم ، والإطار العام الذي يستوعب النظام اللغوي الجديد ، لذلك نجد أن اللغة الأم تتدخل بشكل ملحوظ على مستويات : الأصوات ، المفردات ، التراكيب ، والدلالة .
والوقوف على تأثير اللغة الأم في كل مستوى من المستويات اللغوية لا يعني الفصل بينها ، لأن اللغة نظام كلي يأتلف من أنْظِمَة جُزئية: صوتية وصرفية ونحوية ودلالية ، وأن أي خلل في إحداها يتبعه خلل في بقية الأنظمة.
وتحمل بعض الجوانب السابقة لعملية تعلم اللغة الهدف في طياتها صورة لعملية التعلم اللغوي تمزج أحياناً أو يسيطر عليها ما يُمْكن تسميته (توهماً) منبعه في الأساس نظام اللغة الأم. إضافة إلى أن إدراك تأثير اللغة الأم في تعلم اللغة الهدف يأتي بداية من فهم مسألة كيفية ربط المتعلم بين اللغتين . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مكتبة الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
اللغة الأم ، التداخل اللغوي ، اللغة الهدف ، تحليل الأخطاء: علم اللغة التطبيقي . |
en_US |
dc.title |
لغة الأم و انعكساتها في إكتساب اللغة الثانية لمتعلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée