Dépôt DSpace/Manakin

لغة الأم و انعكساتها في إكتساب اللغة الثانية لمتعلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author هدار, فاكمة الزهراء
dc.contributor.author حقيقي, أكرام
dc.date.accessioned 2022-10-25T10:34:22Z
dc.date.available 2022-10-25T10:34:22Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22163
dc.description.abstract يقبل الهدف على تعلمها وهو يمتلك نظاماً لغوياً متكاملاً يتمثل في لغته الأم. وغالباً ما يمثل نظام اللغة الأم النظام اللغوي الوحيد الذي يصدر عنه المتعلم ، والإطار العام الذي يستوعب النظام اللغوي الجديد ، لذلك نجد أن اللغة الأم تتدخل بشكل ملحوظ على مستويات : الأصوات ، المفردات ، التراكيب ، والدلالة . والوقوف على تأثير اللغة الأم في كل مستوى من المستويات اللغوية لا يعني الفصل بينها ، لأن اللغة نظام كلي يأتلف من أنْظِمَة جُزئية: صوتية وصرفية ونحوية ودلالية ، وأن أي خلل في إحداها يتبعه خلل في بقية الأنظمة. وتحمل بعض الجوانب السابقة لعملية تعلم اللغة الهدف في طياتها صورة لعملية التعلم اللغوي تمزج أحياناً أو يسيطر عليها ما يُمْكن تسميته (توهماً) منبعه في الأساس نظام اللغة الأم. إضافة إلى أن إدراك تأثير اللغة الأم في تعلم اللغة الهدف يأتي بداية من فهم مسألة كيفية ربط المتعلم بين اللغتين . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject اللغة الأم ، التداخل اللغوي ، اللغة الهدف ، تحليل الأخطاء: علم اللغة التطبيقي . en_US
dc.title لغة الأم و انعكساتها في إكتساب اللغة الثانية لمتعلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte