Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
هاتي, شهيناز |
|
dc.date.accessioned |
2022-11-02T10:11:43Z |
|
dc.date.available |
2022-11-02T10:11:43Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22278 |
|
dc.description.abstract |
يمثل النص الأدبي أحد أهم المصادر لتعليم اللغة، وعليه كان من المهم أن تُقدم النصوص الأدبية للمتعلم في ظل استراتيجية تعليمية محددة تأخذ في الاعتبار الفئة المستهدفة (سنّ المتعلم واستعداداته النفسية والاجتماعية)، وكذا مراعاة مبدأ التدرج في تقديم المحتويات وأسباب اختيارها، واستجابة لمتطلبات المقاربة النصيّة المعتمدة في تعليم اللغة العربية والتي تستمدّ أصولها وأطرها النظرية من اللسانيات النصيّة ومناهج التحليل النّصي، كان من المهم أيضا وضع منهجية واضحة لدراسة هذا النوع من النصوص الأدبية من خلال الآليات التي توفرها للمتعلم حتى يمتلك المفاتيح التي تساعده للولوج إلى المعاني المبثوثة في النص وتأويل دلالاته وفق منظور هذه المقاربة. وعليه نسعى من خلال موضوع بحثنا هذا، إلى اكتشاف منهجية تحليل النص الأدبي ومستوياته، والوقوف على مستجدات تحليل النص الأدبي في ظل الإصلاحات التربوية. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مكتبة الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
النص الأدبي- تعليم اللغة -اللغةالعربية – الفئة المستهدفة– المتعلم |
en_US |
dc.title |
تدريس النصوص الأدبية وفق المقاربة النصية |
en_US |
dc.title.alternative |
للسنة الثالثة ثانوي أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée