Dépôt DSpace/Manakin

تدريس النصوص الأدبية وفق المقاربة النصية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author هاتي, شهيناز
dc.date.accessioned 2022-11-02T10:11:43Z
dc.date.available 2022-11-02T10:11:43Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22278
dc.description.abstract يمثل النص الأدبي أحد أهم المصادر لتعليم اللغة، وعليه كان من المهم أن تُقدم النصوص الأدبية للمتعلم في ظل استراتيجية تعليمية محددة تأخذ في الاعتبار الفئة المستهدفة (سنّ المتعلم واستعداداته النفسية والاجتماعية)، وكذا مراعاة مبدأ التدرج في تقديم المحتويات وأسباب اختيارها، واستجابة لمتطلبات المقاربة النصيّة المعتمدة في تعليم اللغة العربية والتي تستمدّ أصولها وأطرها النظرية من اللسانيات النصيّة ومناهج التحليل النّصي، كان من المهم أيضا وضع منهجية واضحة لدراسة هذا النوع من النصوص الأدبية من خلال الآليات التي توفرها للمتعلم حتى يمتلك المفاتيح التي تساعده للولوج إلى المعاني المبثوثة في النص وتأويل دلالاته وفق منظور هذه المقاربة. وعليه نسعى من خلال موضوع بحثنا هذا، إلى اكتشاف منهجية تحليل النص الأدبي ومستوياته، والوقوف على مستجدات تحليل النص الأدبي في ظل الإصلاحات التربوية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject النص الأدبي- تعليم اللغة -اللغةالعربية – الفئة المستهدفة– المتعلم en_US
dc.title تدريس النصوص الأدبية وفق المقاربة النصية en_US
dc.title.alternative للسنة الثالثة ثانوي أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte