Dépôt DSpace/Manakin

دور الملصق الإشهاري في تنمية الخدمات السياحية -

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن انسباغور, عبد السلام
dc.date.accessioned 2022-11-08T08:48:44Z
dc.date.available 2022-11-08T08:48:44Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22312
dc.description.abstract دور الملصقات الإشهارية في تنمية الخدمات السياحية . الحظيرة الوطنية الأهقار بتمنراست نموذجا مما لا شك فيه أن الإشهار أصبح اليوم أداة اتصالية فعالة في الترويج والتنمية لخدمات سياحية مختلفة عبر وسائل عِـدة كالتلفزيون والمذياع والمجلات والإنترنيت و كذا الملصقات الإشهارية ،هذه الأخيرة التي أصبحت محط انظارالعديد من المؤسسات الثقافية السياحية ، باعتبارها تؤدي وظائف ذات طابع ثقافي ، فهي تعمل على حفظ التراث ... والترويج له عبر الملصقات الإشهارية ، لما لها من جمالية في الشكل و اللون والصورة ،بحيث تهدف لِلَفت اِنتباه المتلقي و استقطاب الجمهور نحو نشاطاتها . و سعت هذه المذكرة لمعالجة الإشكالية القائمة حول: دور الملصق الإشهاري في تنمية الخدمات السياحية ؟ و للإجابة على هذه الإشكالية ،تطرقت لمفهوم الملصق ونشأته التاريخية وأنواعه وخصائصه ، وكذا تأثيره و علاقته بالسياحة و خدماتها . ومن جهة أخرى عالجت مفهوم السياحة وتاريخها وأنواعها ، وماتفرضه المؤسسة السياحية لتطوير خدماتها بإتباع أساليب إتصالية ، من بينها : الملصقات الإشهارية ، ولهذا اِتخذت من حظيرة الأهقار الثقافية الوطنية "تمنراست" نموذجا ، كونها من أعرق وأكبر المحميات الوطنية بالجزائر، خاصة لإحتوائها على أكبر المتاحف الطبيعية على الهواء الطلق ،فهي تستعمل تكنولوجيات و وسائل إشهارية متعددة ومتنوعة لتنمية خدماتها وجلب السواح إليها من بينها الملصقات الإشهارية en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject الملصق الإشهاري ، السياحة ، الحظيرة الوطنية الأهقار en_US
dc.title دور الملصق الإشهاري في تنمية الخدمات السياحية - en_US
dc.title.alternative -الحظيرة الوطنية الأهقار بتمنراست نموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte