Dépôt DSpace/Manakin

الفن التجريدي في الجزائر

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوهنة, فاطمة
dc.contributor.author مزوغ, يسمينة
dc.date.accessioned 2022-11-09T08:54:58Z
dc.date.available 2022-11-09T08:54:58Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22352
dc.description.abstract في نهاية هذه الدراسة نستخلص مما سبق أن الفن هوالحضارة في الحياة بكل فروعها ووسيلة الإنسان عبر التاريخ للتعبير عن ذاته أي أسلوب ، وفي هذا السياق كان للتجريد مكانة تكمل في إختزال كل مايحيط بالطبيعة. فقد سعى هذا البحث لتتبع الحركة التجريدية في الجزائر التي عرفت عدة تحولات من بداية الإستقلال حتى مطلع الألفية الثانية لما كان لها مكانة عالية عند العديد من الفنانين التشكيليين الجزائريين نتيجة إحتكاكهم بالفنانين الغربيين ، فبفضلهم قد عرف تطورا مستمرا ،وهذا ما تركوه منأثر على بعض الفنانين المعاصرين أمثال الفنان عزيز عياشين الذي كان قيد دراسة موضوع بحثنا ،حيث كان له دور كبير في إستلام الموروث الثقافي، إذ واصل على نفس المنهج موثقا الصلة بين فنه وقضية الهوية الثقافية ويظهر ذلك مضمنا في أعماله ولوحاته التجريدية المجسدة بطرق فنية معاصرة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject الفن - التجريد – الجزائر – عزيز عياشين. en_US
dc.title الفن التجريدي في الجزائر en_US
dc.title.alternative أعمال الفنان عزيز عياشين أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte