Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن بارك, آدم |
|
dc.date.accessioned |
2022-11-09T12:56:37Z |
|
dc.date.available |
2022-11-09T12:56:37Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22370 |
|
dc.description.abstract |
المقدمة التي تمثل الجانب التمهيدي عرضت من خلالها تمهيدا للإشكالية و إشكالية البحث ،و بعدها أسئلة البحث ثم أسباب اختيار البحث و أهميته و أهدافه و صعوباته، و شرحت بعض المصطلحات التي قد تكون صعبة بالنسبة لمتصفح البحث .
أما المدخل فتطرقت فيه إلى الجانب النظري و الذي ذكرت فيه نبذة تاريخية عن العيساوة و التعريف بالطريقة العيساوية و انتشارها و تعاليمها .
وتطرقت في الفصل الأول إلى أركان عيساوة كنمط موسيقي من النص المؤدى، ثم إلى الطبوع المستعملة في عيساوة مستغانم و عيساوة قسنطينة، ثم ذكرنا المناسبات التي تقام فيها عيساوة مستغانم و عسياوة قسنطينة .
أما فيما يخص الفصل الثاني والذي ذكرت فيه أهم الآلات المستعملة عند عيساوة مستغانم و التطرق إلى أهم الشخصيات البارزة و المؤدية في عيساوة مستغانم و عيساوة قسنطينة .
أما الفصل الثالث الذي يمثل الجانب التطبيقي في هذا البحث فتضمن مجتمع البحث عينة البحث منهج البحث و عناصر التحليل ثم قمنا بدراسة تحليلية لمقطوعتين عيساوة مستغانم و عيساوة قسنطينة ،مرفقتين بمدونتين موسيقيتين و بعدها الإجابة على تساؤلات البحث، و قد ختمت هذا الفصل بمجموعة من المقترحات التي استوحيتها من التجربة التي عشتها خلال إجراء بحثي . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مكتبة الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.title |
مقارنة وصفية بين الطابع العيساوي مستغانم و الطابع العيساوي قسنطينة |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée