Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شيقر, حنان |
|
dc.contributor.author |
مبروك, منيرة |
|
dc.date.accessioned |
2022-11-15T09:33:49Z |
|
dc.date.available |
2022-11-15T09:33:49Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22438 |
|
dc.description.abstract |
لم يعد الإبداع الأدبي في الوقت الراهن يستند على النمطية الجمالية التي سار عليها النص الأدبي في القديم ، و المتمثلة في الجمالية الشكلية و نخص بالذكر " عمود الشعر الذي يعد ( الخروج عن بنيته الشكلية و المضمونية) على حد سواء كسرا لوحدته البيئية و تجاوزا و هدما لقواعد الشعر و أسسه العربية، لذا راح النص المعاصر يراهن على فكرة المغامرة و التجاوز و المغايرة ، من خلال خلق نص جديد ينفتح على تعدد القراءات و اختلاف التأويلات و قد عمل الشاعر الجزائري " لخضر بركة " في منجزه الشعري محاريث الكناية على الخروج عن السائد و خلق مغاير فجاء مقالنا هذا حفرا في بنيته الدلالية العميقة و تجلياته الجمالية الفنية ، واشتغالاته الصورية الرؤيوة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مكتبة الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
ديوان محاريث الكناية ، شعرية التجريب ، الشعر الجزائري ، التحول ، لخضر بركة ، التجديد |
en_US |
dc.title |
التجريب في الشعر الجزائري |
en_US |
dc.title.alternative |
-لخضر بركة أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée