Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حمدي شريف, كلثوم |
|
dc.contributor.author |
بوشافة, مغنية |
|
dc.date.accessioned |
2022-11-16T10:28:59Z |
|
dc.date.available |
2022-11-16T10:28:59Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22496 |
|
dc.description.abstract |
إن الصورة الشعرية من أكثر المفاهيم الأدبية والنقدية استعمالا في النقد الأدبي، إذ تنوعت مناهل النقاد في دراستهم لها، وذلك نظرنا لاعتبارها ركيزة الشعر والجوهر الفني الثابت والدائم له.
وقد كان أبي تمام الأوس الطائي من أهم النقاد الذين اهتموا بدراستهم للصورة الشعرية، بحيث اعتبر أبي تمام زعيما لمذهب البديع، وعلى يده بلغ البديع ذروته، وقد اشتهر أبي تمام بقصيدته "فتح عمورية" التي كتبها بعد النصر الذي حققه خليفة العباسي المعتصم حينما فتح عمورية. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مكتبة الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
الصورة الشعرية، أبي تمام، فتح عمورية. |
en_US |
dc.title |
الصورة الشعرية عند أبي تمام نموذجا |
en_US |
dc.title.alternative |
قصيدة فتح عمورية |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée