Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
ميلودي, نسيمة |
|
dc.contributor.author |
برية, سامية |
|
dc.date.accessioned |
2022-11-21T10:05:18Z |
|
dc.date.available |
2022-11-21T10:05:18Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22529 |
|
dc.description.abstract |
من المرجع أن لفظ (تصوف) يعود في أصل اللغة الى الصوف، الذي هو لباس التواضع ولذلك فإن الأنبياء والسناء يرتدونه، ثم صار يطلق على الزهاد حتى ولم يلبسوه لأن زهدهم قائم في عزوفهم عن كل الرغبات والأهواء في حياتهم، فالتصوف من رغم الاختلاف النظريات وتحديد معناه وتاريخ نشأته وتطوره إلا أنه يشرك في ظاهرة إنسانية ذات طابع حروفي ومن بين أعلامه الكبار نذكر جلال الدين الرومي والمشرقة آناماري شيمل التي كرست حياتها في الدراسة والبحث فعرفت الإسلام من منظار مغاير ومن وجهة صوفية عرفانية متأثرة بالدرجة الأولى بجلال الدين الرومي. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مكتبة الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
التصوف-جلال الدين الرومي-مراتب-صفات-آناماري شيمل. |
en_US |
dc.title |
مفهوم التصوف بين العرب و الغرب |
en_US |
dc.title.alternative |
جلال الدين الرومي و أناماري شيمل أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée