Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عابد, جميلة |
|
dc.contributor.author |
بلقاضي, مريم |
|
dc.date.accessioned |
2023-07-17T11:31:06Z |
|
dc.date.available |
2023-07-17T11:31:06Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/23832 |
|
dc.description.abstract |
تطرقنا إلى هذه الرسالة إلى احد المواضيع المهمّة في خقل التّربيّة والتّعليم خاصّـــــة في ظلّ التطورات الحاصلة في المنظومة التربوية الجزائرية في المرحلة الابتدائيّـــــــــــــة ألا وهي: أثر المقاربة النصّيّة في تنميّة المهارات اللّغويّة،نموذج السنة الخامسة ابتدائي.
وقسمت الرسالة غلى مقدمة و تمهيــــــــــــد وفصلين وخاتمة،حيث قمنا بتحديــــــــــــد وضبط المصطلحات المفتاحيّة في التّمهـــــــــد،وتناولنا في الفصل الاوّل المقاربـــة النصّيّة (الماهيّة والابعاد)، مفهوم المقاربة النصّية وآليات التحليل وصــــــــــــولا إلى مبـــــــــادئ المقاربة النصّيّة وعناصرها،أمّا الفصـــــــــــــــل الثاّني لقد جاء فيه تنميّة المهارات اللّغويّة (القراءة،الكتابة،الاستماع،الحديث)وأثرها في ضوء المقاربة النصّيّة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مكتبة الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
المقاربة – النص- اللغة –المهارة |
en_US |
dc.title |
أثر المقاربة النصية في تنمية المهارات اللغوية |
en_US |
dc.title.alternative |
السنة الخامسة ابتدائي |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée