Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مجاهري, يمينة |
|
dc.contributor.author |
بن طاطة, حليمة |
|
dc.date.accessioned |
2023-09-26T11:28:34Z |
|
dc.date.available |
2023-09-26T11:28:34Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/24290 |
|
dc.description.abstract |
لقد حاولنا في هذا الملخص المبسط أن نذكر أهم النقاط التي تطرقنا إليها في هذين الفصلين، حيث كان موضوع المذكرة" تعليم العربية بين تحصيل المعرفة وانتقاء الوسيلة"، حيث تكلمنا في الفصل الأول عن اللغة العربية بصفة عامة وكيف نشأت وأهم مكوناتها الأساسية. وأخيرا تحدثنا عن دور المهم الذي تلعبه اللغة العربية في تحصيل المعرفة، أما الفصل الثاني فكان يتمحور حول تعريف الوسائل التعليمية لغة واصطلاحا وأنواعها ثم معايير انتقاء هذه الوسائل وفي الأخير اخترنا نموذج تطبيقي للسنة الثالثة ابتدائي وهو "الإملاء" حيث ذكرنا فيه مفهوم الإملاء، وأسباب الأخطاء الإملائية، وأنماط الإملاء، والأسس لتدريس الإملاء وأهداف تدريبيه وأنواعه ثم خطوات ومراحل مقترحة لتدريس نص املائي. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مكتبة الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
اللغة العربية، التحصيل المعرفي، الوسائل التعليمية، الإملاء. |
en_US |
dc.title |
تعليم اللغة العربية بين التحصيل المعرفي و انتقاء الوسيلة |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée