Dépôt DSpace/Manakin

تعليم اللغة العربية بين التحصيل المعرفي و انتقاء الوسيلة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مجاهري, يمينة
dc.contributor.author بن طاطة, حليمة
dc.date.accessioned 2023-09-26T11:28:34Z
dc.date.available 2023-09-26T11:28:34Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/24290
dc.description.abstract لقد حاولنا في هذا الملخص المبسط أن نذكر أهم النقاط التي تطرقنا إليها في هذين الفصلين، حيث كان موضوع المذكرة" تعليم العربية بين تحصيل المعرفة وانتقاء الوسيلة"، حيث تكلمنا في الفصل الأول عن اللغة العربية بصفة عامة وكيف نشأت وأهم مكوناتها الأساسية. وأخيرا تحدثنا عن دور المهم الذي تلعبه اللغة العربية في تحصيل المعرفة، أما الفصل الثاني فكان يتمحور حول تعريف الوسائل التعليمية لغة واصطلاحا وأنواعها ثم معايير انتقاء هذه الوسائل وفي الأخير اخترنا نموذج تطبيقي للسنة الثالثة ابتدائي وهو "الإملاء" حيث ذكرنا فيه مفهوم الإملاء، وأسباب الأخطاء الإملائية، وأنماط الإملاء، والأسس لتدريس الإملاء وأهداف تدريبيه وأنواعه ثم خطوات ومراحل مقترحة لتدريس نص املائي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject اللغة العربية، التحصيل المعرفي، الوسائل التعليمية، الإملاء. en_US
dc.title تعليم اللغة العربية بين التحصيل المعرفي و انتقاء الوسيلة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte