Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
الحفياني, خيرة |
|
dc.date.accessioned |
2023-10-11T12:59:57Z |
|
dc.date.available |
2023-10-11T12:59:57Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/24552 |
|
dc.description.abstract |
ملخص:
تعتبر الرواية من الفنون السردية النثرية خصوصا تلك التي يتداخل فيها التاريخمع الخيال وهذا راجع للتقنية الإبداعية والفنية لدى الروائي، وعليه تحاول هذه الدراسة أن تبين أهمية توظيف مصطلح التخييل وكيف يتمظهر في الرواية التاريخية الجزائرية المسماة بشعلة المائدةلمحمد مفلاح وتحديد بنية الخطاب السردي من خلال مكوناته: الزمن والمكان وكذا الشخصيات التي ألبسها ثوب الحقيقة.
الكلمات المفتاحية: الرواية- التخييل- الخطاب السردي- شعلة المائدة
Abstract
The novel is considered one of the narrative arts in prose, especially those in which the story merges with the imagination, and this is due to the creative and artistic technique of the novelist. Thus, this study tries to show the importance of employing the term imagination and how it appears in the Algerian historical novel entitled "La Flamme de la Table" by Muhammad Muflah, and determining the structure of narrative discourse through its components of time and place, as well than the personalities who clothed them with the garment of truth. Keywords: novel - imaginary - narrative discourse - table flame |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مكتبة كلية الأدب العربي والفنون |
en_US |
dc.subject |
الرواية- التخييل- الخطاب السردي- شعلة المائدة |
en_US |
dc.title |
التخيل في الرواية الجزائرية المعاصرة عند محمد مفلاح |
en_US |
dc.title.alternative |
شعلة المائدة نموذج |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée