Dépôt DSpace/Manakin

دور الإتساق والانسجام في تحليل النصوص الأدبية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بريهمات, سعيدة
dc.contributor.author بلغازي, يسرى
dc.date.accessioned 2023-10-12T10:25:05Z
dc.date.available 2023-10-12T10:25:05Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/24585
dc.description.abstract إن المقاربة النصية التي تشتغل بالنصوص التعليمية المدرسية من بين أهم نقاط انشغال فيها هي ظاهرة الاتساق والانسجام إلا أن هذه الدراسة تهدف إلى الوقوف على دور ترابط النصوص الأدبية في كتاب اللغة العربية للسنة الثالثة ثانوي آداب وفلسفة. من خلال تسليط الضوء على أهمية آليات الاتساق والانسجام فيها لما في ذلك من دور كبير في اكتساب اللغة متماسكة. واعتمدنا في الدراسة على المنهج الوصفي والتحليلي وذلك من خلال وصف وتحليل النصوص الأدبية (متناولة) حيث قسمت الدراسة إلى جانبين مفاهيمي ونظري وجانب تطبيقي. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: أن النص الأدبي لا يخلو من آليات الاتساق والانسجام رغم اختلاف في توظيفها The textual approach that works with school educational texts is one of the most important points of concern in it is the phenomenon of consistency and harmony, but this study aims to identify the role of the coherence of literary texts in the Arabic language book for the third year of secondary arts and philosophy. By highlighting the importance of consistency and harmony mechanisms because of the great role that this plays in the acquisition of coherent language. In the study, we relied on the descriptive and analytical approach through the description and analysis of literary texts (addressed), where the study was divided into a conceptual, theoretical and applied aspect. The study reached a set of results, the most important of which are: that the literary text is not without mechanisms of consistency and harmony despite the difference in its employment. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة كلية الأدب العربي والفنون en_US
dc.subject المقاربة النصية، الكتاب المدرسي، التعليم الثانوي، النص الأدبي، الاتساق والانسجام. en_US
dc.subject Textual approach, textbook, secondary education, literary text, consistency and harmony en_US
dc.title دور الإتساق والانسجام في تحليل النصوص الأدبية en_US
dc.title.alternative السنة الثالثة ثانوي أنموذجا en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte