Dépôt DSpace/Manakin

طرائق التدريس الحديثة ودورها في تنمية كفاءة المعلم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قسمي, زهرة
dc.contributor.author قسمي, حنان
dc.date.accessioned 2023-10-12T10:30:46Z
dc.date.available 2023-10-12T10:30:46Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/24586
dc.description.abstract تتبلور هذه الدراسة حول موضوع طرائق التدريس ودورها في تنمية كفاءة المعلم، حيث قسمت الدراسة إلى مدخل وفصلين، فالمدخل كان يتحدث بخصوص المفاهيم الأساسية للتعليم والمعلم (تعريفه، أدواره وصفاته) والتدريس(مفهومه، خصائصه ومراحله) والعلاقة بين المعلم والتدريس، أما الفصل الأول فتحدث عن طرائق التدريس والعوامل المؤثرة في اختيارها وتصنيفاتها والقواعد التربوية المستندة إليها وواجبات المعلم في التدريس، على أن يكون الفصل الثاني حول كفايات المعلم ومفهوم المنهج بين القديم والحديث والفرق بينهما بالإضافة إلى استبيان للمعلمين حول تطوير كفاءتهم من خلال طرائق التدريس. This study crystallizes on the subject of teaching methods and their role in developing the competence of the teacher. The study was divided into an introduction and two chapters. Teaching methods and the factors influencing their choice and classifications and the educational rules based on them and the duties of the teacher in teaching, provided that the second chapter is about the teacher’s competencies and the concept of the curriculum between the old and the modern and the difference between them, in addition to a questionnaire for teachers about developing their competence through teaching methods en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة كلية الأدب العربي والفنون en_US
dc.subject طرائق التدريس،المعلم،التعليم en_US
dc.title طرائق التدريس الحديثة ودورها في تنمية كفاءة المعلم en_US
dc.title.alternative السنة الثانية ابتدائي أنموذجا en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte