Dépôt DSpace/Manakin

تنمية مهاراتي الاستماع والقراءة لدى التلاميذ بطيئ التعلم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author هويدف, خيرة
dc.date.accessioned 2023-10-12T12:49:20Z
dc.date.available 2023-10-12T12:49:20Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/24595
dc.description.abstract يعد الاستماع والقراءة من أهم مهارات اللغة العربية فهما أساس التعليم في كل الميادين. وتهدف هذه الدراسة المعنونة بتنمية مهارة الاستماع والقراءة لتلاميذ بطيئي التعلم في الطور الابتدائي السنة الرابعة أنموذجا، الى محاولة معرفة الصعوبات التي تواجه هذه الفئة من التلاميذ في اكتساب هذه المهارات، وكذا حاولنا اقتراح حلول وعلاجات لتنمية مهارتي الاستماع والقراءة ،وفي الأخير توصلنا الى نتائج أهمها: - ان المعلم هو العنصر الأساسي في عملية التعليم وتعلم المهارات وذلك بطرق وأساليب تساعد تلاميذ بطيئي التعلم ويستوعبها عقلهم مراعيا بذلك الفروق الفردية بينهم وبين باقي أقرانهم داخل الصف. - Listening and reading are among the most important skills of the Arabiclanguage, as they are the basis of education in all fields. This study, entitled “Development of listening and readingskills for slow learningstudents in the primary stage, fourthyear as a model”, aims to try to identify the difficultiesthatthiscategory of students face in acquiringtheseskills The teacheris the main element in the process of teaching and learningskills, in ways and methodsthat help slow learners and absorbthemintotheirminds, takingintoaccount the individualdifferencesbetweenthem and the rest of theirpeers in the classroom. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة كلية الأدب العربي والفنون en_US
dc.subject بطء التعلم – مهارة الاستماع – مهارة القراءة en_US
dc.subject slow learning - listeningskill - readingskill en_US
dc.title تنمية مهاراتي الاستماع والقراءة لدى التلاميذ بطيئ التعلم en_US
dc.title.alternative السنة الرابعة إبتدائي أنموذجا en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte