Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوطيبة, حياة |
|
dc.date.accessioned |
2023-10-15T09:30:33Z |
|
dc.date.available |
2023-10-15T09:30:33Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/24632 |
|
dc.description.abstract |
لقد حظيت المقاربة النصيّة بأهميّة كبرى في المنهاج التّربوي الجزائري، حيث تقوم على توظيف النّص من أجل تعليم اللّغة العربيّة، وبهدف اكساب متعلّمها جملة من المهارات كالاستماع، القراءة، الإنتاج.
وعليه جاءت هذه الدّراسة لتسليط الضّوء على واقع تعليم مهارات الارسال في ظلّ المقاربة النصيّة وما مدى نجاعتها في العمليّة التعليميّة.
وأثناء ذلك وقفت على طرق وخطوات تعليم هذه المهارات والأثر الذي تحدثه في تحسين عملية التّواصل والإنتاج الكتابي.
بعدها انتقلت إلى الجانب الإجرائي لتكون وجهتي الدراسة الميدانية لإحدى الابتدائيات (مدرسة الشهيد قرماط العيد) واعتمدت في ذلك على جمع البيانات بأداة الاستبانة بجمعي لجلّ أراء المعلّمين.
The textual approach has gained great importance in the Algerian educational curriculum, as it is based on employing the text in order to teach the Arabic language, with the aim of providing the learner with a number of skills (listening, reading, production).
Accordingly, This study came to shed light of the textual approach and the extent of its effectiveness in the educational process.
During That time, I lookedatthe methodes of teaching these skills and the impact they have on improving the process of communication and written production.
Then I moved to the procedural side to be my destination for theField study of one of the primary school (Qarmat AL-EID SCHOOL), and I relied on collecting data with the opinions. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مكتبة كلية الأدب العربي والفنون |
en_US |
dc.subject |
المقاربة النصيّة، النّص، المعلّم، المتعلّم، المهارة، التّعليم. |
en_US |
dc.subject |
Textual approach, text, teacher, learner, skill, education, educational. |
en_US |
dc.title |
تعليم مهارات الإرسال (التعبير الكتابي والشفوي) في ظل المقاربة النصية |
en_US |
dc.title.alternative |
السنة ثالثة إبتدائي أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée