Dépôt DSpace/Manakin

تعليم المحادثة عند متعلمي اللغة العربية غير الناطقين بها

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن عيسى, نبهات
dc.contributor.author حدة, أمينة
dc.date.accessioned 2023-10-16T09:31:58Z
dc.date.available 2023-10-16T09:31:58Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/24686
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى التعريف بمهارة المحادثة، والتطرق إلى أهم القضايا المفاهيمية والنظرية المرتبطة بخصائصها، وعناصرها، وطريقة حدوثها. فضلا عن القضايا التطبيقية التي تطرأ عند الممارسة الفعلية في حجرة الدراسة. ويكتسي البحث أهمية خاصة بالنظر لعدة جوانب؛ أما الجانب الأول فيتعلق بقلة الدراسات العربية المتخصصة التي تناولت هذا الموضوع، بحيث تقدم خطابا سلسا يستفيد منه كل من الأستاذ المتربص والممارس. وأما الجانب الثاني فيتعلق بتنامي الاهتمام العالمي بهذه المهارة، وذلك جلي بروح الوضوح في استقراء الأدبيات الصادرة حوله خلال العقدين المنصرمين. وقد خلصت الدراسة إلى أهمية أن يتحلى الأستاذ المباردة - بعد التزود بالمعرفة النظرية اللازمة للإقدام على تنمية هذه المهارة بصورة منتظمة لدى طلابه، إذ تفترض الدراسة أن الأستاذ سيكون هو الرابح الأكبر من هذه الخطوة، بعد أن يلاحظ قوة تأثير هذه المهارة على بقية المهارات اللغوية الأخرى، ناهيك عن تأثيرها الممتاز على سلوك الطالب. كما أوصت الدراسة بضرورة تخصيص القسط الساعي المناسب لاستكمال البناء الصحيح لهذه المهارة، بما يوازي أهميتها في التعليم والإعلام والتواصل الضروري This study aims at introducing the skill of Speaking, and to address the most important conceptual and theoretical issues related to its characteristics, elements, and the way of its occurs. As well as the practical issues that arises during the daily practice in the classroom. This studystudy is of particular importance consideringseveralaspects; As for the first aspect, it relates to the lack of specialized Arab studies that have dealtwith this topic, which provide simple message that benefitsboth the studentteachers and the practitionerones. As for the second aspect, it relates to the growing of global interest in this skill. The studyconcluded that it is important for the teachers to have a spirit of initiative - afteracquiring the necessarytheoreticalknowledge to develop this skillregularlyamongtheirstudents. The study assumes that the teacherwillbe the biggest winner from this step, afterhe notices the strong influence of this skill on the other language skills. As well as its excellent impact on studentbehavior. The studyalsorecommended the necessity to customize the appropriate time to complete the correct construction of this skill, in parallelwith its importance in education, information and necessary communication. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة كلية الأدب العربي والفنون en_US
dc.subject تدريس، مهارة محادثة، نظرية، تطبيق en_US
dc.subject teaching, conversation skill, theory, application en_US
dc.title تعليم المحادثة عند متعلمي اللغة العربية غير الناطقين بها en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte